استبدلوا حليب البقر بحليب الماعز... والسبب؟

استبدلوا حليب البقر بحليب الماعز... والسبب؟

يعتبر حليب الأبقار من أكثر المصادر شيوعاً للحليب في العالم، إلّا أنه وإذا أردنا أن نسمي بديلاً له فلا يمكن إلّ ان نذكر حليب الماعز. فالفوائد الصحية المثيرة للإعجاب من حليب الماعز والأبحاث الحديثة في آثاره الإيجابية على جسم الإنسان جعلته خيارًا مهماً جدًا. على الرغم من أن الماعز لا ينتج إلا حوالي 2٪ من إمدادات الحليب العالمية ، إلا أنه أرخص في المعالجة لأنه لا يتطلب التجانس (جزيئات الدهون الصغيرة لا تفصل وتبقى معلقة في الكريم).

 

ما هي فوائد حليب الماعز؟

 

كمية صغيرة من الكولسترول مقابل نسبة كبيرة من الكالسيوم

 

عندما تفكر في الحليب ، فأوّل ما قد يخطر على بالك هو عنصر الكالسيوم. من هنا إن  حليب الماعز يوفر لك 33٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم ويحتوي على كمية أكبر من تلك الموجودة في حليب البقر الذي يقدم 28٪ فقط.

 

أمّا وعندما يتعلق الأمر بصحة القلب، يمكن أن يكون لحليب الماعز تأثير إيجابي للغاية. أثبتت دراسة أجراها علماء من جامعة  University of Granada الإسبانية أن حليب الماعز لا يساعد على تقليل مستويات الكولسترول السيئة فحسب، بل يمكن أن يزيد من التنوع الجيد للكولسترول في الدم.

 

خصائص مضادة للالتهابات

 

أحد الأسباب التي تجعل أغلبية الأشخاص يحبون حليب الماعز هو أنهم قادرون على التمتع به دون الالتهاب واضطراب المعدة الذي يسببه حليب البقر في كثير من الأحيان. ويرجع ذلك إلى التركيب الأنزيمي الفريد لحليب الماعز الذي يلطف الالتهاب في الأمعاء.

 

تحسين صحة البشرة

 

إن حليب الماعز غنيٌّ بالأحماض الدهنية أي الأوميجا 3، ما يجعله مفيدٌ لصحة البشرة وتألقها. فحليب الماعز يمتلك الصفات المرطبة التي تحافظ على بشرتك ناعمة بسبب احتوائه على مستويات عالية من فيتامين A الذي يحارب حب الشباب.

 

يحتوي حليب الماعز أيضًا على مستوى هيدروجيني مماثل للجسم أي pH 7 ، مما يعني أنه يمكن امتصاصه من قبل الجلد مع احتمال أقلّ للتفاعل السلبي مع أيّ نوع من البكتيريا. دون أن ننسى غناه بحمض اللاكتيك الذي يقضي على خلايا الجلد الميتة ويعمل على تحسين إشراقة البشرة.

 

لقراءة المزيد عن حليب الماعز إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

اتبعي هذه الخطوات ليصبح حليب الرضاعة دسماً

هل تستفيدون من ميزات حليب الماعز؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟