اعيدي النضارة الى وجهك من خلال صابونة البابايا

اعيدي النضارة الى وجهك من خلال صابونة البابايا

تستخرج صابونة البابايا من فاكهة البابايا الاستوائية، والتي تنتشر في المكسيك وأمريكا الشمالية والجنوبية وكذلك في شبه الجزيرة العربية وخصوصا في منطقة فيفاء في السعودية. هذه الفاكهة غنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بحيث تحتوي على نسبة جيدة من فيتامينات، A، C، E ،B1، وB6، وكذلك على نسبة جيدة من الحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وغيرها. وتدخل البابايا في صناعة المكملات الغذائية، وكذلك الصابون.

 

ما هي صابونة البابايا

 

صابونة البابايا من أفضل أنواع الصابون المرطب والمقشر للبشرة، وهي تعدّ حلاً رائعاً لمشاكل البشرة المختلفة، لانها تحتوي على مستخلص غني بالخواص الطبية لفاكهة البابايا الغنية بالفيتامينات والمعادن، مما يجعلها علاجا ممتازا لمشاكل البشرة. وتتكوّن صابونة البابايا من قطع طبيعية من هذه الفاكهة، اضافة إلى كمية من الغلسرين، وحبة البركة.

 

كيف تستخدمين صابونة البابايا؟

 

إنّ استخدام صابونة البابايا يوميا كل صباح، يخلّصك من الشوائب والأوساخ العالقة، او المتغلغلة في مسام بشرتك. كما يمكنك صنع مقشّر من هذه الصابونة، من خلال غسل الوجه بها وقبل تشطيفه، يمكنك وضع كمية من السكر فوق رغوة الصابونة على وجهك، وافركي كامل وجهك بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ثم اغلسيه جيداً وجففيه بمنشفة قطنية. ستحصلين عندها على بشرة صافية وخالية من العيوب. ولا تقتصر فوائد البابايا على البشرة فقط بل إنها تحتوي على مواد مفيدة للشعر والجسم بشكل عام.

 

فوائد صابونة البابايا على البشرة

 

- تعمل على توحيد لون البشرة

- تزيل آثار الحبوب وحروق الشمس

- تحارب علامات الشيخوخة والتجاعيد 

- تمنح البشرة الترطيب والتغذية المثالية 

- تنظف البشرة من كل الشوائب العالقة ولاسيما الجلد الميت

- تزيل الرؤوس السوداء في محيط الانف خصوصا

- تزيل الكلف والنمش والبقع السوداء 

- تخفف من الهالات السوداء وتمنحها اللون الصافي

 

يقدم لكم موقع صحتي أفضل أنواع الصابون لبشرتكم:

 

لبشرة نضرة... اليك طريقة عمل الخلطة الصابونيه

إلجأوا الى صابون الغار لحل مشاكل البشرة والشعر

كيف تختارون افضل صابون لبشرتكم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟