افضل 5 مشروبات لازالة دهون البطن

ما هي أفضل 5 مشروبات لازالة دهون البطن؟

فاطمة مراد

أظهرت بعض المشروبات فعالية كبيرة في التخفيف من دهون البطن وازالة الكرش. فاليكم لائحة بافضل المشروبات التي يمكنكم أن تتناولوها لكي تواظبوا عليها في يومياتكم.

1

الماء

الماء هو ملك المشروبات وهو العلاج السحري لكل مشاكل الجسم ومن بينها الوزن الزائد. فاذا شربت كميات كبيرة من المياه تزامناً مع اتباعك لنظام غذائي صحي ستلاحظ ستبدأ الدهون في منطقة البطن بالذوبان وذلك لأن الماء سيشعرك بالشبع في معظم الوقت وسيحفز جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

2

عصير الخضار

على الرغم من أن اسم هذا المشروب لا يحفّزك على شربه الا أن قدرته الخارقة على ازالة دهون بطنك ستشجعك على تذوقه. فالخضار هي من العناصر الاهم التي تساعدك على تخفيض وزنك لانها تقلل من مدخول النشويات لاحتوائها على نسب عالية من الألياف.

3

شاي الزنجبيل

ان شاي الزنجبيل هو من المشروبات الحادة جداً الفعالة في مجال خسارة الوزن. فيتميز بقدرته على سد الشهية وضبطها وبالتالي تنخفض نسبة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم. لذلك ان شرب شاي الزنجبيل بالترافق مع نظام صحي قليل السعرات يمكن أن يخلصك من الدهون الزائدة الموجودة في بطنك.

4

مشروب خل التفاح

ان احتواء خل التفاح على حمض الاسيتيك يجعله فعال في تخفيض الوزن وحرق الدهون كما تحفيز عمليات الأيض في الجسم. من الأفضل خلط ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر لتجنب بعض الأعراض المزعجة التي قد يسببها للمعدة والاسنان.

5

القهوة

لا تعتبر القهوة مصدرا للطاقة ولتعديل المزاج فقط بل هي سر من أسرار خسارة الوزن. وذلك لأنّ الكافيين الموجود في القهوة ينشط عملية حرق الدهون في الجسم ويقلل من مدخول الفرد من السعرات الحرارية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟