ماذا يجب أن يتناول مريض الكلى؟

ماذا يجب أن يتناول مريض الكلى؟

الكليتان هما المصنع المتحرك دوماً في جسم الانسان لتنقيته من السموم، وعند توقف هذا المصنع عن العمل فان المشاكل ستفتك بجسم الانسان. ولذلك فإنّ مريض الكلى سيحتاج الى بعض المأكولات الخاصة لكي يستطيع المحافظة على كليتيه الى اكثر وقت ممكن، ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي أفضل اطعمة لمرضى الكلى فاكتشفوها.

 

افضل اطعمة لمرضى الكلى

 

- الجريب فروت: ان هذه الفاكهة الاستوائية تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدم من الفضلات والسموم مما يجعلها مساعدة جداً للكلى في عملها إضافة الى انها من الفواكه الغنية بالسكريات المفيدة في الحصول على الطاقة .

 

- الافوكادو: ان احتواء الافوكادو على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الجلوتاثيون يساعد في تخليص الكليتين من السموم .

 

- الليمون: يعد الليمون من الأغذية المطهرة للجسم والتي تعمل على حماية الجسم من الاصابة بالألتهابات والأمراض وهو غني بمضادات الأكسدة لذا يوصى  بالأكثار من تناوله أو شرب عصيره للوقاية من التهاب الكليتين .

 

- العنب: يعتبر من افضل الأغذية للمصابين بالتهابات الكلى لما يحتويه من نسبة منخفضة من الصوديوم وكم كبير من الماء وأملاح البوتاسيوم ، كما يحتوي على كم كبير من السكريات سهلة الهضم والامتصاص.

 

- البطيخ: يعمل البطيخ على تنظيف الكلى من الترسبات الاملاح الكلسية مما يمنع تكون الحصوات كما يعمل البوتاسيوم الموجود بوفرة في البطيخ على تخفيض نسبة حمض اليوريك في الدم. ويعد البطيخ من الفواكه المدة للبول نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الماء.

 

- الكرز: ان نسبة البوتاسيوم الموجودة بكثرة في الكرز تسمح له بأي يكون من الفواكه التي تعمل على تنشيط الكليتين وتخليص الجسم من السموم واملاح الصوديوم الضارة ، كما انه مضاد للالتهاب.

 

اليكم المزيد عن المعلومات عن امراض الكلى من موقع صحتي:

 

إن كنت مريض سكري فعليك بهذه الفحوصات

اذا كنت مريضاً بالكلى اتبع هذا النظام الغذائي

البقدونس علاج وقائي للكلى!

‪ما رأيك ؟