الشمر نجم جديد في عالم التنحيف!

الشمر نجم جديد في عالم التنحيف!

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمّة التي يعود بها الشمر على الصحة، خصوصاً وانه يعتبر واحداً من العلاجات الطبيعية التي كانت تستخدم منذ القدم. الاّ أن كثراً قد لا يعرفون الخصائص المميزة للشمر في ما يتعلّق بخسارة الوزن الزائد. ولذلك سنقدّم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الشمر للتنحيف.

 

فوائد الشمر للتنحيف

 

تشير العديد من الدراسات الى ان الشمر هي واحدة من الأعشاب التي تساعد كثيراً على كبح الشهيّة محاربة السمنة، خصوصاً وان التجارب أثبتت أن احتواء الحمية على زيت الشمر الاساسي، يعمل على التقليل من كمية الطعام المتناولة.

 

هذا من دون ان ننسى أن العلاج بالروائح العطرية بزيت الشمر الأساسي لمدة 10 دقائق مرّتين يومياً يحسّن من القدرة على هضم الطعام، كما أنّه يقلّل من السعرات الحرارية التي تحصل عليها الحيوانات من الطعام الذي تتناوله.

 

كما يحتوي الشمر على مركب الميلاتونين الذي له تأثيرات محاربة للسمنة عن طريق تحفيز ظهور الدهن البني الذي يحرق الدهون في الجسم بدلاً من تخزينها، ما يجعل من الشمر واحداً من الأمور التي تعمل على محاربة السمنة والعديد من المشاكل الصحية المرتبطة بها، مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع من الثاني، وارتفاع كولسترول ودهون الدم.

 

الاّ أنه يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي ضرورة ان يتم تناول الشمر ضمن نظام غذائي متكامل لأنه من دون هذا النظام لا يمكن أن يساعد على خسارة الوزن. 

 

وفي هذا الاطار، ينصح بتناول منقوع الشمر، على شكل شاي ساخن يومياً بمقدار كوب قبل الفطور على الريق، قبل وجبة الغداء، كما قبل العشاء، مع الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكر وركّزي في المقابل على الشبع من كميات البروتين.

 

اليكم من موقع صحتي فوائد عديدة للشمر:

 

تعرفي على فوائد الشمر خلال الحمل

لخسارة الوزن بسرعة جربّي خلطة الشمر السحرية!

الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن

‪ما رأيك ؟