الكركم هو الحل المنزلي الأنسب للتخلص من الوزن العنيد

الكركم هو الحل المنزلي الأنسب للتخلص من الوزن العنيد

يعتبر الكركم أو ما يسميه البعض الزعفران الهندي، كنزاً صحياً معروف منذ القدم. هو نبتة استوائية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والكثير من المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، والفسفور زد على ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم بالاضافة الى ذلك هو غني ببعض الزيوت كما وتدخل في تركيبته البروتينات. هو نبات قليل السعرات الحرارية مدعم بمواد الكربوهيدرات والأحماض الدهنية وحمض الاوليك كما يحتوي على نسبة على بأس بها من الماء.

 

فوائد الكركم للتخسيس

 

يمنع الكركم تشكل الدهون والانسجة الدهنية في الجسم اذا اضيف الى الاطعمة والمشروبات بكميات مناسبة مع القليل من التمارين الرياضية فيساعد على حرق الدهون بشكل ملحوظ وسريع عن طريق هذه الوصفة الآتية:

 

ثلاثة اكواب من الماء مع ثلاثة ملاعق صغيرة من الكركم المطحون الناعم وملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وضعهم على النار حتى الغليان وبعد ذلك نترك الخليط ليبرد ثم نضعه في الثلاجة ونأخذ منه فنجاناً قبل الفطور وفنجان قبل الغداء وفنجاناً قبل النوم.

 

مادة الكركمين الموجودة داخل هذا الخليط تفقد الشهية ولا يعود الشخص يشعر بالجوع وبسبب زيادة هرمون أديبونيكتين في الدم الذي نحصل عليه من شراب الكركم نفقد الشهية ويصبح من الصعب تقبل تناول الطعام وكميات منه.

 

حرق الدهون أمر بالغ الاهمية لفقدان الوزن والكبد هو الجهاز المسؤول عن القيام بذلك فاذا حصل خلل في جهاز الكبد سيقلل من عملية ازالة السموم من الجسم. يساعد الكركم على ازالة السموم ايضاً من جسم الانسان ويحمي الخلايا من التلف الذي تسببه التلوثات البيئية. ويأتي نمو الاورام من الأنسجة الدهنية التي تخزن الخلايا الدهنية، ومن المعروف بأن الكركم له خصائص يمكن أن تقلل من كتل الدهون الضارة وتمنع نمو الانسجة الدهنية ما يؤدي الى فقدان الوزن لدى الاشخاص البدناء، وخفض نسبة الكولستيرول الضار لديهم.

 

للكركم فوائد عدة، اقراوا اكثر عنه من خلال موقع صحتي:

 

الكركم، البهار الصحي بامتياز

ما هي فوائد الكركم الطازج؟

ماسكات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟