الليمون والكمون ... خلطة سحرية لخسارة الوزن بسرعة!

الليمون والكمون ... خلطة سحرية لخسارة الوزن بسرعة!

تعرف زيادة الوزن أو السمنة بحالة من تراكم الدهون في الجسم لدرجة تفوق مستوى معين، ونظراً للانتشار الواسع للسمنة وزياة الوزن في جميع أنحاء العالم، يبحث الجميع عن علاجات لهذه المشكلة، ومع أن العلاج بالحمية والرياضة يعتبر الحل الأمثل والأول للسمنة وزيادة الوزن، إلا أنه يتم كثيراً البحث عن حلول بديلة تعتمد على المواد الطبيعية مثل الأعشاب في علاج السمنة وتراكم الدهون الزائد في الجسم.

 

قيمة غذائية كبيرة لليمون والكمون 

 

لكل من يرغب في التخلص من الدهون الزائدة والحصول على وزن مثالي وقوام رشيق في هذا المقال، نقدم لكم اهم الخلطات الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة ومحاربتها باستخدام الكمون والليمون لما يحتويه من خصائص تساعد في محاربة الدهون.

 

فالكمون يحتوي على مواد وأحماض تخفف من الغازات وانتفاخ البطن، ويحرق الدهون، ويخفف من نسبة الكوليسترول في الدم، ويسهل حركة الأمعاء. 

 

أما الليمون من الثمار الغنية عن التعريف من حيث الفائدة العظيمة الذي يحتويها من مضادات أكسدة، وفيتامين B الذي يزيد من مناعة الجسم، ويخفف من أعراض البرد والإنفلونزا، ويخلص من سموم الجسم، ويحرق الدهون المتراكمة.

 

الليمون والكمون كفيلة لتحقيق خسارة الوزن

 

لا يوجد خلطة سحرية تعمل على خسارة الوزن وعلاج السمنة، ومهما كان تأثير خلطة أو عشبة معينة مثبت علمياً إلّا أنه لا يمكن الحصول على فرق واضح في وزن الجسم إلا باتباع حمية صحية متوازنة ومتنوعة تنخفض فيها السعرات الحرارية المتناولة عن تلك التي يقوم الجسم باستهلاكها، هذا بالإضافة إلى الدور الفعال لممارسة الرياضة والعلاج السلوكي، ولكن يمكن الاستعانة ببعض الخلطات مثل الليمون والكمون طالما أنها لا تؤدي إلى تأثيرات سلبية على صحة الجسم.

 

فخلطة الليمون والكمون للتنحيف فعالة لأن في الليمون عنصر غذائي أساسي لا يتجزأ عن وصفاتنا اليومية والليمون الغني بالألياف يساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول، ومفتاح الرشاقة يمكن في فوائد بذور الكمون لأن تركيبتها الغذائية تمنع بشكل كبير تخزين الشحوم في الجسم كما أنها تسرع بشكل ملحوظ عملية الأيض، أي حرق الدهون. 

 

كيفية إعداد خليط الليمون والكمون المفيد للتنحيف؟

 

لإعداد خليط الليمون والكمون، أنت بحاجة الى ملعقة صغيرة من بذور الكمون، كوب من الماء، وحبة ليمون متوسطة الحجم.

 

ثم قومي بغلي مقدار المياه المذكور ثم أضيفي إليه الكمون وحركي المزيج جيّداً. اطفئي النار وأضيفي الليمون بعد تقطيعه كما هو، بقشوره وبذوره، إلى شرائح صغيرة. اتركي الخليط ليرتاح لمدّة 8 ساعات ثمّ قومي بتصفيته جيداً. 

 

ولنتيجة أفضل، قومي بشرب مقدار كوب من الكميّة المحضّرة يومياً صباحاً على الريق، واعتمدي معه نظاماً غذائياً معتدلاً مؤلفّاً من 5 وجبات يومياً. تجدر الإشارة إلى أنك ستلحظين النتائج منذ الأسبوع الأول.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التنحيف من خلال الروابط التالية: 

 

هل الفجل الابيض يساعد على التنحيف؟

6 طرق لتنحيف البطن سريعاً

ما هي فوائد الشمّر للتنحيف؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟