النجاح بخسارة الوزن الزائد ليس نهاية المطاف... فما هي التغيّرات التي تطرأ على الجسم بعد ذلك؟

النجاح بخسارة الوزن الزائد ليس نهاية المطاف... فما هي التغيّرات التي تطرأ على الجسم بعد ذلك؟

بعد فقدان الكثير من الكيلوغرامات الزائدة تبدو على الجسم العديد من الملامح والتغيرات السريعة التي تؤدي الى المعاناة من العديد من المظاهر المزعجة نتيجة ترهلات جلد الجسم وملاحظة معالم جديدة. وللتعرّف أكثر على أبرز التغيرات التي تطرأ على الجسم عند خسارة الوزن تابعوا معنا الموضوع التالي والمفصّل من موقع صحتي:

 

تمدد البشرة وترهلها وتساقط الشعر الكثيف

 

في حالات خسارة الوزن الكبير والسريع، فإن علامات التمدد ستظهر على البشرة بشكل ملحوظ لا سيما في مناطق البطن والفخذين والارداف وتحت الإبطين، مع إحتمال كبير في ظهور حب الشباب والطفح الجلدي على الوجه والرقبة، ما يفسد على الشخص فرحته بخسارة وزنه حيث أنها تسبب منظر غير لائق يفقد الشخص ثقته في نفسه.

 

فضلاً عن ذلك، فإن إعتماد حمية غذائية صارمة وغير مدروسة قد يؤدي الى فقدان العديد من العناصر الغذائية في الجسم ما يسبب بالتالي في تساقط الشعر وتقصّف الاظافر بشكل ملحوظ.

 

الرياضة للتخلّص من ترهلات الجسم

 

من الطبيعي أن التمارين الرياضية في الروتين اليومي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان بعض الكيلوغرامات من الجسم، إلا أنه وبعد الوصول الى الرشاقة المطلوبة يجب الحفاظ على الإلتزام بهذا الإلتزام اليومي وعدم الإغفال عنه أبداً، وذلك لمرتين أو ثلاث على فترات لا تقلّ أبداً عن 30 دقيقة في كل أسبوع، حيث أن الرياضة البدنية تساعد الجسم على التخلص من السموم وتساهم في تدفق الأوكسجين الى كافة الأعضاء، ما يعدّ مثالياً ومفيداً للبشرة. وهنا نشير أيضاً الى أن الرياضة المنظمة تعزز قدرة الجسم على تقوية كتلة العضلات الهزيلة، ما يمنح الجلد قاعدة متينة.

 

خسارة الوزن والوقاية من تغيّرات المخ عند مرضى السكري

 

فقدان الوزن قد يساعد المصابين بداء السكري في الحد من التغيرات الضارة التي تطرأ على المخ والتي يمكن أن تكون ناتجة عن المرض، وبالتالي فإن  التخلّص من البدانة والحدّ منها مع زيادة النشاط البدني، يؤدي إلى مكاسب على المدى البعيد في صحة المخ، في فترات لاحقة ومتقدمة من العمر.

 

إليكم من صحتي المزيد عن طرق خسارة الوزن:

 

إبتعدوا عن إتباع هذه الأفكار الخاطئة التي تعيق نجاحكم في خسارة الوزن!

كيف يساعدكم تناول الطعام ببطء على خسارة الوزن؟

الوزن الصحّي... هذه هي طريقة إحتسابه وطرق الوصول إليه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟