بالخطوات...اليكم طريقة تحضير الطعمية بطريقة صحية!

بالخطوات... اليكم طريقة تحضير الطعمية بطريقة صحية!

 طريقة صحية لتحضير الطعمية

الطعمية او الفلافل هي عبارة عن مزيج من الحمص المطحون أو الفول والأعشاب والتوابل. يتشكل الخليط بعد ذلك إلى كرات ويتمّ قليه او خبزه بالفرن للحصول على قوام مقرمش من الخارج وطري من الداخل. ولكن، كيف يمكن تحضير الطعمية بطريقة صحية؟

 

طريقة صحية لتحضير الطعمية

لتحضير الطعمية بطريقة صحية، لا بدّ من ان تتبعوا الخطوات التالية:

- انقعوا الحمص المجفف طيلة الليل أو لمدة 8-12 ساعة على الأقل. لاحظوا أن حجم الحمص سيتضاعف ثلاث مرات، لذا قوموا بتغطيته بكمية كبيرة من الماء. بعدها، يمكنكم تصفية الماء وغسل الحبوب قبل الاستخدام.

- يُضاف الحمص المنقوع والبصل والبقدونس والكزبرة والثوم والفلفل الأخضر (المقطّعة) والتوابل (الكمون والملح والفلفل الأسود) الى وعاء الخلّاط الكهربائي. قم ابدأوا بالخفق ولكن لا يجب الحصول على عجينة ناعمة جداً، بل يجب أن يشبه الخليط النهائي الرمل الخشن.

- انقلوا الخليط إلى وعاء، ثم اضيفوا دقيق الحمص وصودا الخبز، وقلّبوا المكوّنات معاً حتى تمتزج تماماً وقوموا بتغطيها بغلاف بلاستيكي.

- ضعوا الوعاء في الثلاجة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة.

- لتقريص الطعمية، يمكنكم استخدام مغرفة خاصة بالطعمية. حددوا ما إذا كنتم ترغبون في الحصول على كرات مستديرة أو أشكال مسطحة. تكون الأشكال المسطحة أفضل إذا كنت تخططون الخبز.

- لخبز الفلافل، من المهم تسخين الفرن الى 200 درجة مئوية. رش أو ادهن ورقة الخبز بالقليل من زيت الزيتون، ثمّ وضع أقراص الطعمية على صينية الخبز، ورشيها برفق أو دهن الوجه العلوي بالزيت وخبزها لمدة 25-30 دقيقة، مع التقليب بشكلٍ دائم.

- يمكنكم تقديم الطعمية مع الطرطور، البندورة، البقدونس واللفت بالإضافة الى قرون الحرّ. كما ويمكنكم تناول الطعمية مع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، بعيداً عن الخبز الأبيض للحصول على المزيد من الالياف الغذائية الصحية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟