بشرتك دهنية؟ هذه النصائح لكِ لمكياج جذاب

بشرتك دهنية؟ هذه النصائح لكِ لمكياج جذاب

تعتبر البشرة الدهنية الأكثر حساسية على الماكياج، نظراً للمشاكل الكثيرة التي قد تواجهها كسيلان المستحضرات التجميلية وعدم قدرتها على الثبات لوقت طويل، بسبب كثرة الدهون الموجودة في مسامات البشرة.

 

في الموضوع التالي من موقع صحتي، سنقدم لك أهم النصائح الضرورية لوضع المكياج على البشرة الدهنية بطريقة مثالية:

 

تنظيف البشرة بصورة دوريّة

 

تحتاج البشرة الدهنية الى العلاج الدائم لتتخلص من السموم والأتربة والدهون الزائدة عليها، وذلك بتنظيفها بشكل يومي من خلال إستخدام غسول قوي يساعد على التخلص من هذه البقايا. جرّبنا لك غسولUriage Thermal Micellar Water Combination To Oily Skin الذي يساعد على التحكم بالدهون مع ازالة كاملة الشوائب المتراكمة على سطح الجلد. كما هو مستخلص من التفاح الأخضر ويجعل بشرتك أكثر جفافاً مع تجنّب الإصابة بالحساسية مع توحيد لونها وإزالة اللمعان.

 

الماء البارد والثلج

 

بعد تنظيف الوجه وترطيبه، يجب الحرص على غسله بالماء البارد، وبعدها تمرير قطعة من الثلج على بشرتك، لأن البرودة تمنع تحفيز الخلايا عن افراز الزيوت.

 

كريم أساس مثالي

 

عند وضع المكياج، من المهم جداً إستخدام كريم أساس خاص بالبشرة الدهنية، ما يمنع ظهور الزيوت على البشرة، ويساهم في إخفاء العيوب الظاهرة على سطحها. واذا كنت تتعرضين للشمس بشكل يومي ولفترات متواصلة، عليك استخدام نوعية من كريم الاساس التي تحتوي على واقي من أشعة الشمس لمنع سيلان المكياج .

 

البودرة المضغوطة

 

إستخدمي البودرة المضغوطة التي تمتص كمية أكبر من الدهون وتقلل من لمعان البشرة وتساعد في ثبات المكياج على وجهك. وتجنبي قدر الإمكان مستحضرات التجميل الكريمية لأنها تؤدي الى سيلان الماكياج على البشرة الدهنية.

 

ظلال العيون

 

تعد ظلال العيون مشكلة حقيقية بسبب سيلانها بشكل دائم على البشرة الدهنية، ما يظهر الوجه شاحباً وملطخ بالألوان. ولتجنّب هذه الحال من الممكن وضع مسحة من كريم الأساس البودرة على الجفون، مع ضرورة إختيار أنواع من ظلال العيون القوية التي يمكن تثبيتها بسهولة.

 

أحمر الشفاه

 

ينصح لصاحبات البشرة الدهنية أن يستخدمن أحمر الشفاه الجاف، مع ضرورة تجنّب اللجوء الى الأقلام التي تحتوي على نسبة عالية من اللمعية أو الزيت.

 

خصّصي عناية خاصة لبشرتك الدهنية من خلال استعمال الغسول الذي يساعد على التحكم بالدهون مع هذا المستحضر الذي عرضناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

 

إليكِ المزيد من النصائح من موقع صحتي للعناية بالبشرة الدهنية:

 

ما هو المكياج الافضل للبشرة الدهنية؟

العناية بالبشرة الدهنية في ٤ خطوات!

بشرتكِ دهنية؟ تعرفي على أفضل أنواع البودرة لوجهكِ!


‪ما رأيك ؟