للتخلص من الدهون بعد الأكل الدسم إتبعوا هذه الخطوات

للتخلص من الدهون بعد الأكل الدسم إتبعوا هذه الخطوات

صراع دائم يعيشه الإنسان بين هاجس إنقاص الوزن والمحافظة عل رشاقته من جهة والتمتع بالوجبات الشهية الدسمة من جهة أخرى. فيشعر الشخص بعد كل مرة يتناول فيها وجبةً لذيذة بالندم والخوف من كمية الدهون التي أدخلها إلى جسمه، ما يؤدي الى إصابته بالإحباط ويبدء بالتفكير كيف يمكنه التعويض عن ما فعله.

 

خطوات تساعد على حرق الدهون بعد الأكل الدسم


إنّ الدهون الموجودة في الأكل الدسم هي كناية عن سموم تستقر بالجسم لذا سنقدم إليكم مجموعة من الإقترحات للتخلص من السموم التي تستقر بالجسم.


- إشربوا شراب الليمون الساخن على الريق: يساهم عصير الليمون مع الماء الساخن بتفعيل جهاز المناعة وإعادة توازن مستويات الحموضة في الجسم، وطرد السموم من الجسم، إذ أن الليمون غني بالفيتامين C ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة.


- تنظيف الكبد: بعد تناول أكل دسم، ينصح بتناول نظام غذائي خال من الدهون المشبعة، وممارسة الرياضة، وشرب ليترين من الماء، والإمتناع عن السكريات والمعجنات لمدة ٣ أيام متتالية لتنظيف الكبد من السموم والتخلص من الدهون المتراكمة.


- شرب كميات إضافية من الماء طوال اليوم والإبتعاد عن الكافيين: ينصح بشرب كميات إضافية من المياه بعد الأكل الدسم لأن الماء يسمح بطرد السموم من الجسم وحرق الدهون المتراكمة. وينصح كذلك بالإبتعاد قدر الإمكان عن شرب الكافيين.


- تناول الحساء: إن تناول الحساء لا سيما التي ترتكز على مواد حارقة للدهون كالملفوف فعال جداً في تنظيف الجسم من الدهون وطرد السموم. ويساعد الحساء أيضاً على تنظيف تحريك الأمعاء وتسريع عملية الهضم.


- تناول الألياف: إن تناول الألياف لا سيما الشوفان يساهم في حرق الدهون بسرعة لأنه خالٍ من الكولستيرول وصحي للقلب.


- شرب الشاي الأخضر: ينصح أيضاً بشرب الشاي الأخضر مرتين في اليوم لأنه يساهم في حرق الدهون، وإزالة الماء الزائد في الجسم.


- ممارسة التمارين الرياضية: إن ممارسة التمارين الرياضية لا سيما القاسية بغاية الفعالية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والشعور بالحيوية والنشاط. فتؤدي هذه التمارين الى حرق الدهون، وتزويد الجسم بالطاقة، وتسريع عملية الهضم، وطرد السموم من الجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عادات عليكم القيام بها بعد الاكل:

 

٥ اشياء ابتعدوا عنها تماماً بعد الاكل!

هل يُعتبر النوم بعد الاكل صحّياً؟

كيف يمكن ان تتجنبوا الدهون الضارة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟