حيل ذكية تساعدك على التخلص من علامات الشيخوخة!

حيل ذكية تساعدك على التخلص من علامات الشيخوخة!

حيل لاخفاء علامات الشيخوخة

تبحث النساء عن الكثير من الطرق الفعالة التي تساعدهن في أن تحصلن على بشرة نقية، شابة وخالية من التجاعيد. وبما أن ظهور علامات الشيخوخة على البشرة أمر شائع وطبيعي، فلا بدّ من أن نطلعك على أهم الحيل الجمالية التي من شأنها أن تساعك على إخفائها.

 

حيل لاخفاء علامات الشيخوخة


إنتفاخ العينين

الجلد حول العينين دقيق ورقيق جداً، لذلك فهو يتأثر بسهولة بعلامات الشيخوخة الظاهرة. إن التجاعيد والانتفاخ والهالات السوداء تجعل المرأة تبدو أكبر سناً مما هي عليه بالفعل، وذلك بسبب ضعف تدفق الدم، والعوامل البيئية. لهذا، ولإخفاء علامات الشيخوخة، خذي قطعة من القماش وضعي مكعبات الثلج فيها، ثم اضغطي برفق على بشرة تحت العين لمدة 10 دقائق. هذه العملية مفيدة للغاية للحد من الانتفاخ، ولكنها ليست الحيلة الوحيدة، فمن المهم ان ترطبي تلك المنطقة بواسطة الكريم المخصص لتحت العين. بعدها ضعي الكونسيلر على شكل نقطٍ صغيرة، واخلطي جميع النقاط بإصبعك.

 

المسام الواسعة او المفتوحة

إن المسام المفتوحة هي أيضاً واحدة من علامات الشيخوخة، انها تؤثر سلباً على نوعية البشرة وتمنع تجدد خلاياها بالشكل الصحيح. إلا انه وللتخلص من هذه المشكلة، يجب تطبيق كريم تنقية المسام قبل وضع الماكياج. هذا بالإضافة إلى استخدام مكعبات الثلج وفرك المنطقة المصابة لإغلاق المسام المفتوحة، ومن ثم تطبيق كريم الأساس السائل كالمعتاد.

 

شرب الماء

من المهم، وللتخلص من علامات الشيخوخة، ان تحرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً. فالماء لا تساعد فقط على التخلص من السموم في جسمك، بل أيضاً تمنع الإلتهابات، والجفاف الذي من شأنه أن يعزز من ظهور التجاعيد.

 

بودرة الخدود

بما انه، وكلما تقدمت في السن، خسرت بشرتك لونها وإشراقتها، فمن المهم ان تعيدي إليها حيويتها من خلال الإستعانة ببودرة الخدود الزهرية.

 

تسريحات الشعر

لإخفاء علامات الشيخوخة، من المهم ان تختاري تسريحات الشعر الحيوية والمميّزة التي تضفي على إطلالتك بعض الشباب والحيوية. وهذا يمكن ان يتحقق من خلال اعتماد تسريحة ذيل الحصان، الشعر المموّج، تغيير لونه وإضافة بعض الخصل ذات الأوان الفاتحة...

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء؟

4 طرق للعناية بالبشرة عليكِ تطبيقها بعد سنّ الأربعين!

مفاهيم خاطئة حول طرق العناية بالبشرة... تعرّفي عليها

 

 

 

‪ما رأيك ؟