خلطات طبيعية بسيطة لبشرة نقية

خلطات طبيعية بسيطة لبشرة نقية

حلم كل امرأة الحصول على البشرة النقية النضرة الصافية، من دون تصبغات أو بقع داكنة. للحصول على هذه النتيجة بعيداً عن استخدام مستحضرات الباهظة الثمن نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من الوصفات الطبيعية لتحقيق رغبتك في بشرة نقية.

 

خلطات طبيعية لبشرة نقية

 

- خلطة دقيق الحمص مع اللبن الرائب: تخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يضاف مسحوق النيم للخليط. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيداً لمدة ١٠ - ١٥ دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

يحافظ اللبن الرائب على نعومة وترطيب البشرة، بينما يساعد النيم على الحصول على بشرة نضرة.

 

- خلطة اللوز والعسل مع الزعفران: تخلط ٥ حبّات من اللوز المنقوع في الماء طوال الليل والمطحون، مع ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من الزعفران المنقوع في 2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة ١٠ - ١٥ دقيقة. بعد ذلك يمسح الوجه جيداً بقطعة قطن مبللة بالحليب أو الماء البارد.

تعطي هذه الخلطة الطبيعية بشرة نقية نضرة ورائعة. فيساعد الزعفران على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع، كما يساعد العسل على شد البشرة، بينما يعمل اللوز مع الليمون على التخلص من طبقات الجلد الميت، وهكذا تصبح البشرة نقية ونضرة.

 

- خلطة الموز مع الزبادي: تهرس موزة وتضاف اليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تماماً، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية، كما يساعد على الحصول على بشرة نقية وصافية. أما الموز فهو ممتاز لنضارة البشرة أيضاً.

 

قولوا وداعا للبشرة المرهقة من خلال موقع صحتي:

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

‪ما رأيك ؟