زيت اللافندر الحل الأفضل لكل مشاكل الشعر

زيت اللافندر الحل الأفضل لكل مشاكل الشعر

مشاكل الشعر باتت اليوم غير مستعصية مع الحلول الطبيعية التي يمكن أن نستخلصها من أفضل الزيوت الطبيعية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد زيت اللافندر للشعر الى جانب كيفية استخدامه على البشرة فجربوه.

 

فوائد زيت اللافندر للشعر

 

كخطوة أولى يساعد زيت اللافندر في علاج تساقط الشعر الذي يسببه القلق والإجهاد ويكفي ان يدلك الشعر بزيت اللافندر من فروة الرأس وحتى الأطراف لتحفيز الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من تساقطه. الى جانب ذلك يساعد زيت اللافندر في علاج القشرة الى جانب مساعدته في التخلص من الحكة ولاستخدامه يجب أن نخلط 15 قطرة من هذا الزيت مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز ويسخن الخليط لمدة 10 ثوان ومن بعدها تدلك بها فروة الرأس. أما استخدام زيت اللافندر كملطف للشعر يكون من خلال وضع ربع كوب من زيت اللافندر المجفف وكوبين من الماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر ويتكر على الشعر لمدة 15 دقيقة للحصول على شعر ناعم وصحي. 

 

كيف نستفيد من زيت اللافندر للبشرة؟

 

يساعد زيت اللافندر في معالجة حب الشباب وهو مطهر قوي ومضاد للالتهابات ويحارب البكتيريا وبالتالي حب الشباب. يكفي أن تدهن الأماكن المصابة بزيت اللافندر بقطنة نظيفة للحصول على بشرة نضرة. يفيد زيت اللافندر في معالجة الإكزيما وذلك من خلال ترطيب البشرة وإبعاد الحكة والمساهمة في الشفاء العاجل. يوصف زيت اللافندر لتنظيف مسام البشرة وشدها من خلال تعزيز تدفق الدم داخل خلايا البشرة. يغلي 100ملل من الماء وتضاف اليه أزهار اللافندر وتغطى وبعد ذلك تصفى وتحفظ في زجاجة وتستخدم على البشرة.

 

اليكم المزيد من انواع الزيوت المفيدة للشعر من خلال موقع صحتي:

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

زيت الروزماري... مكون بسيطة سيصنع الفرق كله لصحة شعرك!

‪ما رأيك ؟