اتبعي هذه الخطوات لصبغ شعرك في البيت

اتبعي هذه الخطوات لصبغ شعرك في البيت

يعتبر لون الشعر ومظهره أساسي في إطلالة كل امرأة، ولكن العديد من النساء يعانين من ظهور الشعر الأبيض مما يزعجهن كثيراً ويفقدنهن ثقتهن بأنفسهن. فظهور الشعر الأبيض من أكثر المشاكل التي تزعج النساء، ويواجه قسم كبير منهن صعوبةً في الذهاب الى صالونات التجميل، لا سيما انّ ظهور الشيب يمكن ان يحصل خلال وقت قصير. من هنا أهمية أن تتعلم كل سيدة طريقة صبغ شعرها في البيت لإخفاء الشعر الأبيض والحصول على لون مشرق وشعر ناعم.

 

اختيار الصبغة الملائمة

 

في البدء على المرأة أن تقوم بإختيار لون الصبغة المناسب، ويحبذ ألا يكون اللون بعيد جداً عن لون شعرها الطبيعي، لكي لا يبدو الفرق كبيرا عندما يطول الشعر. فإذ كان لون الشعر الطبيعي أسود يفضل اختيارالأسود أو لون بني غامق .

 

التحضير للصبغة

 

 ينصح بعدم غسل الشعر قبل ٤٨ ساعة من الصبغة وعدم استعمال البلسم، لكي تتفاعل زيوت الرأس مع الصبغة ويثبت اللون أكثر. وقبل البدء بالصبغة ولمنع ظهور أي آثار جانبية على الوجه واليدين وتلطيخ الثياب ينصح بوضع منشفة على الكتفين ومسح أطراف الوجه والأذنين والرقبة بالفازلين أو أي كريم مرطب وارتداء من بعدها قفازتين.

 

خلط الصبغة

 

إنّ معظم أنواع الصبغات الموجودة في الأسواق تحتوي على تعليمات الإستعمال وطريقة التحضير، ويفضل خلط الصبغة بالفرشاة الخاصة بالصبغ. واليك بعض الحيل والنصائح، فإذا كنت تريدين الحصول على لون غامق إستعملي ١٠٪ فقط من المسحوق المفتح المرافق للصبغة، أما إذا كنت تريدين تفتيحه فإستعملي ٢٠٪ منه، أما إذا كنت تريدين سحب اللون من شعركِ نهائياً لصبغه بلون جديد فإستعملي ٥٠٪ من المسحوق المفتح.

 

اختبار الصبغة

 

ينصح بإختبار الصبغة على خصلة صغيرة ومخفية من الشعر لمعرفة أن كان نوع الصبغة سيسبب أي حساسية ولرؤية اللون.

 

طريقة تطبيق الصبغة

 

ينصح بتقسيم الشعر بالمشط الى أربعة أقسام وفصلهاعن بعضها بملقط خاص بالشعر.  تطبق الصغبة على الشعر قسم بعد الآخر ويجب دائما البدء من الجذور بإتجاه الأطراف. بعد الإنتهاء من جميع الأقسام ينصح بفرك لشعرر جيدا لكي يغطى كله في الصبغة. عادة تترك الصبغة على الشعر بين ٣٠ و٤٠ دقيقة وذلك بحسب نوعها ويفضل الإلتزام بالتعليمات الموجودة على العبوة لكي لا تسبب الصبغة اي ضرر لتركيبة الشعر.

 

نصائح لغسل الشعر بعد الصبغ

 

بعد انتهاء وقت الصبغة، ينصح بمسح الكريم المرطب  ثم غسل الشعر بالماء الفاتر جيدا حتى تزال الصبغة كليا، ثم يتم فرك الشعر بالبلسم الموجود في علبة الصبغة لأنه يعطي ملمسا ناعما للشعر ويساعد على تثبيت اللون. لا ينصح أبدا بغسل الشعر بالصابون قبل ٢٤ ساعة على الأقل لكي يثبت لون الصبغة على الشعر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صبغ الشعر من خلال موقع صحتي:

 

تعرفي الى الخطوات الضرورية قبل صبغ شعرك

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

أطعمة تغنيكم عن صبغ الشعر الابيض

‪ما رأيك ؟