ما لا تعرفينه عن عملية تكبير المؤخرة

ما لا تعرفينه عن عملية تكبير المؤخرة

أصبحت المؤخرة الممتلئة والمرفوعة حلم ومسعى ومطلب الكثير من النساء حول العالم، كمؤخرة كيم كارداشيان وجنيفر لوبيز، ولكن هذه العملية تتطلب الكثير من المعلومات قبل اجرائها ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية اجراء هذه العملية.

 

طرق تكبير المؤخرة

 

- حقن المواد المالئة (الفيلر): هناك نوعين من الفيلر الأول هو الدائم وهو رخيص الثمن ويتم تصنيعه من أنواع من مشتقات نفطية أو من زيوت تشبه الفازلين ويسبب بمرور الأيام خراجات والتهابات وتشوهات. أما الفيلر الموقت وتركيبه من الهيالورونيك أسيد ويدعى الماكرولين أو الفاريوديرم فهو فيلر موقت يذوب بعد سنة إلى سنتين.

 

- وضع حشوات السيليكون في المؤخرة: تعطي تكبيراً سريعاً وشكلاً جميلاً لكنه يترافق بنسب عالية من المضاعفات كالالتهاب والحركة والهجرة وانفتاح الجرح بعكس وضع حشوات تكبير الصدر التي نادراً ما تترافق مع مضاعفات ويعود السبب بهذا الفارق إلى أن حشوات المؤخرة تتعرض لضغوط عالية بسبب الجلوس عليها مما يسبب الحركة المستمرة وتحركها من مكانها وانفتاح الجرح والتهابه بنسب عالية.

 

- تكبير المؤخرة بتعبئة الدهون الذاتية: تعتمد تلك الطريقة على شفط الدهون من نفس الجسم ولا يجوز ذلك من أجسام أخرى حيث يمكن أخذ الدهون من البطن والخاصرتين أو من الفخذين وفي حال توفر الدهون يستحسن الشفط من البطن مع نحت الخاصرتين لأن ذلك بحد ذاته يعطي بروز للمؤخرة ونقوم بتصفية الدهون وحقنها بالمؤخرة خاصة في القسم العلوي منها.

 

إن الدهون الذاتية في المؤخرة حيوية وديناميكية فهي تكبر إذا زاد وزن المريضة وتصغر إذا نزل وزنها لكنها الطريقة الشائعة الأفضل لتكبير المؤخرة وهي تكبر أكثر بمرور الزمن بشكل أوتوماتيكي لأن المناطق المشفوطة لا تعود لها الدهون فيذهب جزءاً منها للمؤخرة.

 

اليكم المزيد من مخاطر عمليات التجميل من موقع صحتي:

 

هل تكون كاسات تكبير الثدي الحل الافضل لكِ؟

جراحة تكبير الثدي ومضاعفاتها مع الدكتور انطوان ابي عبود

تنبهي الى مخاطر اضرار تكبير الشفاه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟