الخيار ... لشعر صحي ولامع!

الخيار ... لشعر صحي ولامع!

يُعرف الخيار بفوائده الصحية والغذائية لكونه يحتوي الفيتامينات والمعادن المغذية التي تقوّي الشعر وتحميه لينمو بشكل سليم بعيداً من التقصف والتساقط. الخيار يتكوّن من السيليكون والكبريت وهما من العناصر الأساسيّة التي يحتاجها الشعر بشكل متجدّد ليُحافظ على جماله وتألقه ولمعانه المستمر، إضافة الى حماية شعرك من التساقط وتعزيز نموه. ويعتبر عصير الخيار المادة الغذائية الأساسية التي يحتاجها شعرك ليصبح أقوى وأنعم.

 

فوائد الخيار للشعر عديدة وكثيرة وهي تتمثل بالحماية الكاملة للشعر من التساقط، الزيادة في كثافة الشعر ومنع تساقطه، الحفاظ على فروة الرأس من الجفاف والحساسية من المواد الكيماوية (الصبغات، وكريمات تثبيت الشعر)، التخلص من حكة الشعر الناتجة عن الالتهاب الجلدي، التخلّص من قشرة الشعر، الزيادة في معادن الشعر، الترطيب القوي والدائم للشعر، والتغذية الطبيعية والصحية لفروة الرأس. وإليكم من موقع صحتي خلطات متعددة من الخيار للعناية بالشعر:

 

خلطة الخيار والجزر

يعصر مقدار حبتين من الخيار على الخلاط الكهربائي، ثمّ تتم التصفية جيداً للحصول على عصير صافٍ دون أي لب، ثم تقطّع جزرة متوسطة الحجم وتلسق بالماء قليلاً، وبعد ذلك توضع في الخلاط للحصول على خليط سائل، ثم يصفى جيداً من الشوائب، وبعد ذلك يخلط عصير الجزر مع الخيار ويوضع الخليط على الشعر النظيف لمدّة نصف ساعة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر فقط، ويمكن تكرار الخليط أكثر من مرة خلال الأسبوع.

 

خليط الخيار مع الجرجير

يحضّر عصير، مع فرم مقدار كأسٍ من أوراق الجرجير ناعماً، وتخلط المكونات معاً بالخلاط الكهربائي، ثم يصفى الخليط مرةً أخرى، وبعد ذلك يضاف مقدار أربع ملاعق من زيت الخروع ، وتمزج المكونات معاً وتوضع في وعاء محكم الإغلاق، بعد ذلك يوضع الخليط على الشعر الرطب لمدة ساعة ويغطى بغطاء الرأس، ثمّ يغسل كالمعتاد ويجفف جيداً، وللحصول على نتائج مرضية يتم وضعه مرتين في الأسبوع.

 

الخيار مع البيض لشعر أقوى

يوضع مقدار كأس من عصير الخيار في وعاء، وتضاف له ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم تخفق بيضة بالخفاقة الكهربائية وتضاف للعصير مع الخلط الجيّد، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الدافئ. هذه الطريقة تساعد في التخلص من جميع مشاكل الشعر التالف والمتقصف في أسبوع واحد.

 

مزيج الخيار والزيوت الطبيعية

يخلط مقدار كأس كبير من عصير الخيار، ويضاف مقدار ملعقتين لكلٍّ من الزيوت التالية وهما: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، ثم امزجيهم معاً، يوضع الخليط على الشعر مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة مع تغطيته بغطاء الرأس وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المخصص للشعر.

 

لشعر كثيف... خلطة الخيار مع العسل والبيض

يخفق صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة ونصف من العسل، مع كأس ونصف من عصير الخيار، ثم يخلط المزيج ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم يترك لمدّة عشرين دقيقة ويغسا بعد ذلك بالشامبو للتخلص من بقايا الخليط. تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تزيد من قوة وكثافة الشعر بوقت قصير بشرط المداومة على وضعها مرتين في الأسبوع.

 

اليكم فوائد الخضار الجمالية من خلال الروابط التالية: 

 

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

عصير الخيار يحمي الصحة ويعزز الجمال

اهتمي بشعرك من خلال استخدام زيت الخس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟