فوائد مهمة لمشروب الكركم وأهمها لمرضى السكري!

فوائد مهمة لمشروب الكركم وأهمها لمرضى السكري!

يحمل مشروب الكركم عدة فوائد لجسم الإنسان يمكنكم أن تستفيدوا منها، ولكن أولاً عليكم أن تعلموا كيفية تحضيره. لذلك إن كنتم تهتمون بصحتكم ، اليكم اليوم من موقع صحتي الفوائد الصحية لمشروب الكركم.

 

فوائد مشروب الكركم

 

من فوائد مشروب الكركم المتنوعة، أنه يسكّن الأوجاع بشكل كبير وبخاصة أوجاع العضلات والمفاصل، كما وأنه في الوقت عينه يقي الجسم من الإصابة بالسمنة وذلك من خلال فعاليته الكبيرة في إنقاص الوزن.

 

إن كان مرض السكري من النوع الثاني يهددكم، فاعلموا أن مشروب الكركم يقي الجسم منه. يعالج هذا المشروب الآلام المعوية ويقضي عليها تماماً، في الوقت نفسه يعمل على ضبط مستوى الكولسترول في الدم فيخفّص الكولسترول السيء ويرفع من مستوى الكولسترول الجيّد.

 

مع هذه الفوائد المتنوعة لمشروب الكركم، يجب ألاّ ننسى بأنه يحمي الجسم من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ويحمي الشخص من الإصابة بالفشل الكلوي والألزهايمر ويمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها من أجل مقاومة عدوى الأمراض . إن مثابرتكم على تناول مشروب الكركم ستزيد من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم وستحدّ أيضاً من تكاثر الخلايا السرطانية ونموّها.

 

كيفية تحضير مشروب الكركم

 

يكفي أن تضيفوا ملعقة صغيرة من مطحون الكركم في ثلاثة أكواب من الماء. بعد أن تمزجوا مسحوق الكركم مع الماء ضعوا المزيج على النار واتركوه لدقائق الى أن يغلي. بعد غليان المزيج، يمكنكم تناوله كما هو أو حتى تستطيعون إضافة عصير الليمون  أو تحليته بالعسل. يُنصح بأن يشرب في الصباح على الريق ليؤمن كافة الفوائد المرجوة للجسم.

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة

الكركم مفيد أثناء الحمل...ولكن!

خلطة الكركم والفازلين...سرّك الطبيعي لبشرة مشرقة!

 

‪ما رأيك ؟