كم سعرة حرارية في البرتقال؟ وهل يدعم خسارة الوزن؟

كم سعرة حرارية في البرتقال؟ وهل يدعم خسارة الوزن؟

كم سعرة حرارية في البرتقال

ينتمي البرتقال إلى عائلة الحمضيّات وهو من أشهر الفواكه التي يُنصح بتناولها للتزوّد بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة والجسم وتحديداً لتعزيز الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض والعدوى. والبرتقال مصدرٌ صحّي للألياف الغذائيّة وفيتامين C والثيامين والفولات ومضادات الأكسدة، ويعود تناوله على الجسم بفوائد صحّية متعدّدة.


كم سعرة حراريّة موجودة في البرتقال؟ وهل هو مناسبٌ لخسارة الوزن؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

كم سعرة حراريّة في البرتقال؟

 

تزن حبّة البرتقال ما يعادل 184 غراماً وهي تحتوي على ما مقداره 86 سعرة حراريّة، بينما تحتوي حبّة البرتقال صغيرة الحجم والتي تُعادل 96 غراماً على 45 سعرة حراريّة.

في حين يحتوي الكوب الواحد من البرتقال المقطّع والذي يعادل 180 غراماً على 85 سعرة حراريّة، والكوب الواحد من عصير البرتقال الطازج أو ما يعادل 240 مليلتر يحتوي على 110 سعرة حرارية.

 

البرتقال جيّد لخسارة الوزن

 

يُعتبر البرتقال من الأطعمة الفعّالة في ما يخصّ خسارة الوزن، نظراً لأنه يحتوي على سعراتٍ حراريّة منخفضة بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تجعل من البرتقال وجبةً تعزّز الشعور بالشّبع وتحدّ من كمّية الطّعام المتناول كما أنّها لا تزوّد الجسم بسعراتٍ حراريّة.

 

كذلك، فإنّ الألياف الموجودة في البرتقال تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتحسين عمليّة الهضم ما يحارب الإمساك ويمنع تخزين الجسم للفضلات والسّموم. وبالإضافة إلى الفيتامينات وأهمّها فيتامين C، يعمل البرتقال على تعزيز عمليّة حرق الدهون. والبرتقال غنيّ أيضاً بالماء لذلك فإنّ تناوله يرطّب الجسم ويمنعه من تخزين السّوائل ومن الإنتفاخ وكسب الوزن النّاتج عن ذلك.

 

تناول البرتقال صحّي أكثر من شرب عصيره

 

إنّ تناول ثمرة البرتقال يُعتبر صحيّاً أكثر من شرب عصيره؛ حيث إنّ عصير البرتقال يحتوي على كمّياتٍ أقلّ من الألياف مقارنةً بالحبّة الكاملة من هذه الفاكهة، وغالباً ما تُستهلك عصائر الفاكهة بشكلٍ مفرط، ممّا قد يساهم في زيادة الوزن ويؤثّر سلباً في صحّة عمليّة الأيض وبالتالي يحول دون خسارة الوزن.

 

هذا ما يحعل البرتقال من أفضل الخيارات الغذائيّة لخسارة الوزن، ويمكن إدخاله ضمن النّظام الغذائيّ اليوميّ وتناوله على وجبة الفطور الصباحيّة أو العشاء المسائيّة أو حتّى كوجبةٍ خفيفةٍ عند الشّعور بالجوع.

 

لقراءة المزيد عن فوائد البرتقال إضغطوا على الروابط التالية:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟