كيف تطّبقون رجيم الخمس وجبات؟

كيف تطّبقون رجيم الخمس وجبات؟

دايت خمس وجبات

يعتبر رجيم الخمس وجبات من بين الحميات التي تساعد على خسارة الوزن. فهذا النوع من الرجيم أثبت فعاليته بشكلٍ كبيرٍ في مساعدتكم على خسارة 3 إلى 4 كيلوغراماتٍ من وزنكم في الأسبوع، تعرفوا على أبرز قواعد الرجيم خلال السطور القادمة.

 

دايت خمس وجبات

- إن دايت الخمس وجبات يرتكز على تناول 5 وجبات في اليوم فقط، 3 أساسية و2 خفيفة. فهذا الأمر يساعد على تعزيز الشعور بالشبع طيلة اليوم، ويمنع بالتالي الشعور بالجوع في الوقت بين الوجبات.

- إن دايت خمس وجبات يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ما يعزز من حرق المزيد من الدهون في الجسم ويمنع تراكمها في أجزاء الجسم المتفرقة. وهذا الأمر لا يزيد أبداً الوزن، بل يسّع من عملية فقدان الوزن.

- إن ما يجمع رجيم الخمس الوجبات بأنواع الرجيم الأخرى هو أنه يرتكز على تناول الالياف الغذائية والبروتينات، مقابل الامتناع تماماً عن تناول الدهون المشبعة والسكريات. فهذا الامر، يساعد على بناء كتلة العضلات، ينشط حركة الأمعاء ما يمنع بالتالي الإمساك وتحوّل السموم إلى التهابات ودهون في الجسم.

 

بعض النصائح عند اتباع رجيم خمس وجبات

- من الضروري أن تمارسوا التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة، كالمشي والركض وغيره. فالرياضة تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق المزيد من الدهون ومنع زيادة الوزن.

- كما عليكم ايضاً، وفي حال كنتم تعانون من أيّة مشكلة صحية، أن تستشيروا الطبيب قب اتباع هذا الرجيم على الرغم من أنه آمنٌ.

- شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً، وخصوصاً قبل الوجبات الخمس.

 

نموذج رجيم خمس وجبات

الإفطار

- كوب من الحليب الخالي من ادسم + حفنة من التوت البري أو الشوفان

- أو كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر + توست مع الجبنة أو اللبنة الخالية من الدسم

وجبة خفيفة

حبة من الفواكه

الغذاء

- صدر دجاج مشوي + سلطة خضار مع صلصة زيت الزيتون والحامض.

-أو فيليه سمك مشوي مع سلطة الخضار.

وجبة خفيفة

حفنة من المكسرات

وجبة العشاء

- شريحتان من التوست الأسمر + قطعتين من الجبنة الخالية من الدسم.

- طبق من الخضروات المشوية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟