كيف يمكن تحضير معجنات دايت لرمضان؟

كيف يمكن تحضير معجنات دايت لرمضان؟

معجنات دايت لرمضان

تُعتبر المعجنات من الأطعمة الشهيرة التي لاتغيب عن أيّ مائدة ويتمّ تقديمها خصوصاً على موائد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك نظراً للشعبيّة التي تتمتّع بها إضافة إلى سهولة تحضيرها بمختلف أنواع النكهات، فتُغني المائدة بطعمها اللذيذ وأصنافها المتنوّعة.


ومن أجل التخفيف قدر الإمكان من السعرات الحراريّة والدّهون التي يتمّ تناولها خلال إفطار رمضان، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي عن كيفيّة تحضير بعض أنواع المعجنات بطريقةٍ صحّية.

 

صفيحة لحم بعجين دايت

 

لتحضير هذا النوع من المعجنات بشكلٍ يكون مناسباً للرجيم، لا بدّ من استخدام الطحين الأسمر ودقيق الشوفان، واتّباع الخطوات التالية:

 

- وضع الطحين الأسمر مع دقيق الشوفان ثمّ إضافة السكر الأسمر مع كمّية قليلة من الملح والبيكنغ بودر وخلط المكوّنات جيّداً. وبعد ذلك إضافة زيت الزيتون على الخليط ثمّ الماء الفاتر، والخلط جيّداً للوصول إلى عجينة متماسكة.

- بعد الإنتهاء من العجينة، يتمّ وضع كمّية من اللحمة المفرومة منزوعة الدهن، مع إضافة البندورة والفليفلة والبصل بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة. يتم رشّ الفلفل الأسود مع الثوم قبل الخلط جيّداً.

- وضع خليط اللحمة في العجينة بعد تركها ترتاح لفترةٍ من الوقت، ثمّ يتمّ نقلها إلى الفرن لمدّة تصل إلى 10 دقائق.

 

فطائر الجبن

 

لكي تكون فطائر الجبن مناسبة للدايت، لا بدّ من الإعتماد على الطحين الأسمر والحليب البودرة الخالي من الدسم وجبنة الفيتا الدايت. أمّا طريقة التحضير فهي التالية:

 

- تحضير عجينة متماسكة عن طريق مزج الطحين الأسمر مع الحليب وزيت الزيتون والخميرة والملح والماء، في خلاط كهربائي. وبعدها يتمّ ترك العجينة لترتاح لمدّة ساعة.

- خلط جبنة الفيتا الدايت مع البقدونس والبصل لتحضير الحشوة.

- بعد فرد العجينة بالشوبك، يتمّ وضع الحشوة عليها ورفع العجينة من الجانبين للحصول على شكل الفطيرة.

- وضع الفطائر في الفرن لمدّة تصل إلى 20 دقيقة.

 

هذه المعجنات الدايت يمكن الإستفادة منها والتنويع في ما بينها على موائد الإفطار خلال شهر رمضان، كما يمكن استشارة أخصائي تغذية بشأن إضافة أو تغيير أيّ من المكوّنات وبالتالي التنويع في الطّعم والأصناف. 

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟