كيف يمكنكم اتباع رجيم اليوم الواحد؟

كيف يمكنكم اتباع رجيم اليوم الواحد؟

كيف يتم رجيم اليوم الواحد وما الفائدة منه على جسم الإنسان؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الإجابة حول هذا السؤال وننصحكم بتجربته. 

 

ماهية ريجيم اليوم الواحد

 

ريجيم اليوم الواحد هو من احد أنواع الريجيم المعروفة التي تساهم في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بشكل سريع مع فقدان بعض الكيلوغرامات من الوزن والتمتع بجسم رشيق وصحي ومثالي. يعتمد ريجيم اليوم الواحد على تناول نوعاً واحداً من الطعام طوال اليوم ومن ثم الانتقال الى نوع آخر في اليوم التالي وأما الأطعمة المفضلة فيخصص لها يوماً واحداً في الأسبوع وهذا الريجيم يعتبر من الأنواع الفعالية للذين يرغبون بإنقاص وزنهم بسرعة. من اهم ركائز ريجيم اليوم الواحد هو عدم تخطي وجبة الإفطار لأنها مهمة في تسريع عملية التمثيل الغذائي والحرق وتكون حوالي الساعة التاسعة صباحاً ومن ثم يتم تناول وجبة الغذاء حوالي الساعة الثالثة ووجبة العشاء في السادسة. 

 

أهمية الماء في رجيم اليوم الواحد

 

من المهم شرب كميات وفيرة من المياه لإنجاح ريجيم اليوم الواحد الى جانب الشاي الأخضر ويمكن تجربة هذا الريجيم على مدة 30 يوماً ومن ثم نتوقف عنه لمدة أسبوع ونعاوده مرة أخرى.

 

مثال عن رجيم اليوم الواحد

 

اليوم الأول

 

كوب من الحليب غير المحلى الذي يساعد في حرق الدهون في بداية اليوم لارتفاع نسبة البورتين فيه مع نصف كوب قرع العسل المهروس مع نثر حبة من جوز الطيب وملعقة صغيرة من القرفة. 

 

اليوم الثاني

 

يتم تناول الفراولة مع كعكة الجبن وكوب من الفانيليا غير المحلى ونصف كوب من الزبادي وكوب من الفراولة المجمدة وطبق صغير من الخضراوات.

 

اليوم الثالث

 

يشمل اليوم الثالث البروتين كالديك الرومي أو السلمون او الدجاج أو لحم البقر مع وجبة الخضراوات المسلوقة مع السلطة الخضراء.

 

اليوم الرابع

 

تناول سلطة الخضراوات وفيها الألياف كالقرنبيط والبروكولي والبازلاء وزيت الزيتون والكيناوا...

 

اليوم الخامس

 

بيض مسلوق في الوجبات الثلاث مع سلطة خضراء كالخس والخيار والطماطم والخرشوف، والجزر، والفجل، والفلفل...

 

اليكم المزيد من انواع الرجيم عبر موقع صحتي: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

اخسروا الوزن الزائد مع رجيم البصمه

هذه هي خطوات تطبيق رجيم البيض وابرز فوائده

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟