4 خدع ذكية لشرب المزيد من المياه

4 خدع ذكية لشرب المزيد من المياه

يتكون جسم الانسان بنسبة 60٪ من الماء، ولا يستطيع إتمام العديد من وظائفه دون الماء لأن هذا الأخير من العناصر الحيوية الأساسية له. فهو الى جانب المحافظة على ترطيب الجسم والبشرة والوقاية من الجفاف يحتوي للماء الكثير من الفوائد الجمالية كتأخير ظهور التجاعيد ومنح الوجه إشراقة جميلة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرض لكم بعض الخدع الذكية لتحفيزكم على شرب المزيد من الماء.

 

اللجوء الى تعويد النفس

 

يجب في البدء محاولة تعويد النفس على شرب كوب من الماء في كل صباح لأنه يعد من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها إن من ناحية الصحة للوقاية من الكثير من الأمراض ولتنقية الجسم من السموم وتنشيط الجهاز الهضمي ومن ناحية جمالية فهو الأفضل في منح إشراقة جميلة للوجه. وإضافة القليل من عصير الليمون إليه وشربه على الريق يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

 

إضافة المنكهات

 

قد يشعر بعض الأشخاص بالملل من شرب المياه بشكل مستمر طوال فترة اليوم وبما أنه أمر مفروض ويجب القيام به من الممكن إضافة بعض المنكهات الى الماء بطعم الفاكهة اللذيذة كالبطيخ أو الليمون وبطعم النعناع أيضاً ما قد يحفز الشخص على شرب المزيد من المياه بسبب طعمها اللذيذ.

 

إضافة الحر الى الطعام

 

من المعروف أو أن الحر يمتلك الفوائد الغذائية المتعددة كما أن إضافته الى بعض المأكولات في وجبتي الغداء والعشاء قد يدفع بالشخص الى الشعور بالكثير من العطش ما يجبره على شرب الماء بكميات أكثر.

 

استخدام تطبيقات ذكية منبهة

 

أصبح من السهل جداً تحميل تطبيق على هاتفنا الذكي يعمل على تذكيرنا من وقت الى آخر بضرورة شرب الماء وذلك لمستخدمي آبل وأندرويد وقد يساعد هذا التطبيق كثيراً لأن بعض الأشخاص التي لا تشعر بالعطش قد تنسى شرب الماء أثناء اليوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الماء وفوائده:

لا غنى عن الماء لصحة البشرة

هل تعرفون لماذا يجب ان تشربوا الماء صباحاً؟

اكتشفي كل فوائد شرب الماء للشعر

‪ما رأيك ؟