لبشرة فائقة النعومة جرّبي خلطات السكر لتقشير الوجه

لبشرة فائقة النعومة جرّبي خلطات السكر لتقشير الوجه

تتعرّض البشرة للعديد من العوامل التي يمكن أن تسبّب لها المشاكل، مثل التلوث، والمستحضرات التجميلية وقلّة شرب المياه. من هنا ضرورة تقشيرها للمحافظة على نضارتها واشراقها. وتوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة بشكل آمن وصحي، ومن دون أي آثار جانبية. ويعتبر السكر من أهمّها.

 

فوائد السكر لتقشير البشرة

 

يعتبر السكر من أفضل الماسكات الطبيعية التي تزيل خلايا الجلد الميتة، وتنظف البشرة بعمق، وتزيل رواسب الماكياج العالقة بين المسامات. اضافة الى ذلك يساعد السكر في ترطيب الجلد بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي، لذا استفيدي منه من أجل تقشير بشرتك وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال. 

قومي بتبليل بشرة وجهك والرقبة بالماء الدافئ، ثم خذي حفنة من السكر، ودلّكي بها كامل وجهك بلطف وبحركات دائرية لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، واشطفيه مرة أخرى بالماء البارد.

 

استخدمي هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع الأول، ثم مرّة واحدة في الأسبوع الذي يليه، وهكذا، ستصبح بشرتك بعد شهر، فائقة النعومة. 

 

أفضل خلطات السكر لتقشير الوجه

 

يمكنك أيضاً الاستفادة من بعض الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة، والمؤلفة من السكر. اليك أفضلها.

 

السكر والليمون: امزجي ملعقتين من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون. ابرشي ليمونة واحدة وامزجي قشورها مع السكر والزيتون، ثم افركي الخليط على بشرتك بحركات دائرية ولطيفة لحوالى دقائق. هذه الوصفة تنظف البشرة وتزيل الخلايا الميتة منها، فتحصلين على بشرة متوهجة ومشرقة.

 

السكر وجوز الهند والخيار: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ونصف كوب من السكر، وقومي بالخطوات السابقة. يساعد هذا المزيج على جعل البشرة رطبة وأكثر شباباً.

 

النعناع والسكر: امزجي قطرة من زيت النعناع، وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من عصير النعناع، ونصف كوب من حبيبات السكر. هذا المزيج يجعل البشرة مشرقة وأكثر انتعاشاً.

 

السكر والعسل: اخلطي نصف كوب من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف كوب من السكر، ثم ضعي المزيج على الوجه، وافركي بحركة دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد. يعطيك هذا المزيج نعومة فائقة وبريقاً أخاذاً.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتقشير البشرة:

 

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

في اي حالات يمكن إستخدام الليزر لتقشير البشرة؟

وصفات طبيعية من السكر لتقشير الوجه ولبشرة ناعمة!

‪ما رأيك ؟