لكلّ مشكلة من مشاكل البشرة نوع خاص من السيروم

لكلّ مشكلة من مشاكل البشرة نوع خاص من السيروم

السيروم هو علاج للوجه، لأنّه يحتوي على مستويات عالية من العناصر المغذّية، مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية والزيوت. فكيف تختارين التركيبة المناسبة لنوع بشرتك واحتياجاتها؟.

 

النوع الأنسب لاحتياجاتك

 

- التجاعيد: إنّ التركيزات العالية بالفيتامينات تحمي البشرة من الجذور الحرّة والأضرار البيئية، التي يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد وترهّل الجلد. من المعروف أنّ لفيتامين سي الدور الأساسي في العديد من أمصال الوجه، لأنّه يعمل على إشراقة البشرة ومكافحة الشيخوخة.

 

- الجفاف: لترطيب بشرتك، يحب استعمال السيروم الذي يحتوي على الزيوت، لتنظيم إنتاج الزيت الطبيعي للبشرة، كحمض الهيالورونيك. لكنْ إذا كانت البشرة جافّة جدّاً، يمكن تطبيق السيروم قبل كريم الترطيب.

 

- البشرة الدهنيّة: من المعروف أنّ هذا النوع يمتصّ السيروم بسرعة. لذلك، إذا كانت التركيبة مائية، تمتص البشرة العناصر الغذائية بعمق، فتسدّ المسام وتساهم في ظهور البثور. يساعد هذا الترطيب على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية.

 

- البقع الداكنة: يعمل المصل على تبييض البقع الداكنة، لأنّه يحتوي على عرق السوس والتوت البريّ والفيتامين سي. هذه الكونات تحد من إنتاج الأنزيم المسبّب للتصبغات.

 

- محيط العينين: هذه التركيبات متوفرة للبشرات الرقيقة والأكثر حساسيّة. وهي تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وفي الحدّ من ظهور الهالات السوداء.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟