للرياضيين...إشربوا القهوة قبل التمرين وإختبروا فوائدها!

للرياضيين... إشربوا القهوة قبل التمرين وإختبروا فوائدها!

شرب القهوة قبل الرياضة

 

يرغب البالغون والرياضيون النشطون تحسين أدائهم الرياضي من خلال المنشطات ولكن دون آثار ضارة محتملة يمكن أن تأتي من المكملات غير المنظمة. ولكن، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن يشربوها قبل التمارين، منها القهوة التي تحتوي على مادة الكافيين، وهو منبه طبيعي يساعد على تحسين التدريبات لدينا. في الواقع، أصبحت القهوة واحدة من المشروبات الأكثر شعبية وفعالية قبل التمرين وفقاً للدراسات الحديثة.

 

شرب القهوة قبل الرياضة

- شرب القهوة مرتبط بتحسين الأداء الرياضي، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة International Society of Sports Nutrition، فالكافيين فعال لتعزيز أنواع مختلفة من الأداء عند تناوله بجرعات منخفضة إلى معتدلة. وهناك اكتشاف آخر نُشر في مجلة Sports Medicine يشير إلى أن الكافيين يمكّن الرياضي من التدرب لفترة أطول مع إنتاج طاقة أكبر. كما تبين أن الكافيين يحسن مستويات التحمل ومقاومة التعب.

- كما أن الرياضيين يستفيدون كثيراً من استهلاك الكافيين الموجود في القهوة. فالكافيين يحفز الجسم على الاستفادة من مخازن الدهون كوقود خلال التدريبات الطويلة. بدلاً من استخدام الجليكوجين العضلي (السكر) أثناء التمرين، يبدو أن هناك تحولا إلى مخازن الدهون مما يتيح الاستخدام المطول للعضلات.

- وفي ما يتعلق بمعدل الجهد المبذول (RPE) والرياضيين الذين يتناولون القهوة يختبرون تجربة تمرين أكثر إيجابية. من هنا، إن الرياضيين الذين يستهلكون القهوة قبل أن يبدأوا التمرين يشعرون بتعب أقل ومجهود أسهل أثناء جلسة التمرين. من هنا، إن شرب القهوة لمدة ساعة واحدة على الأقل قبل التمرين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوفر أفضل النتائج، وطبعاً هذا بسبب مادة الكافيين الموجودة في هذا المشروب.

- كما انه ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة هارفارد، إن القهوة والكافيين يحسنان التركيز الذهني أثناء التمرين. الكافيين عبارة عن منشط طبيعي يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي (CNS) وتحسين وظائف المخ. كما انه ووفقاً للدراسة عينها، إن الكافيين له تأثير إيجابي على مناطق الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والتركيز.

 

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تؤثر القهوة على الوزن؟

تأثير سلبي قد تجهلونه عن القهوة... ما هو؟

الى مرضى السكري... تناولوا القهوة بإعتدال!

‪ما رأيك ؟