لماذا لا يجب استعمال المكياج إلا عند الضرورة؟

لماذا لا يجب استعمال المكياج إلا عند الضرورة؟

كثيرات من النساء حول العالم يستعملن المكياج ويظهرن جميلات وبهيات الطلة وهن جداً راضيات عما هن فيه. بالمقابل هن لا يعرفن ما يترتب على ذلك من ضرر وفي موضوعنا هذا سنشرح بعض من اضرار المكياج من اهل الاختصاص. ان مكياج الجلد له الكثير من الاضرار لانه يتركب من معادن ثقيلة كالرصاص واللزئبق تذاب هذه الأخيرة في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو كما ان بعض المواد الملونة تدخل فيها بعض المشتقات البترولية وكلها اكسيدات تضر بالجلد على المدى الطويل.

 

ما هي اضرار المكياج؟

 

ان امتصاص المسام الجلدية وعدم اراحة الوجه من المكياج لفترات من هذه المواد قد يحدث التهاب او حساسية، اما لو استمر استخدام المكياجات فسيكون تاثيرها ضاراً جداً على الانسجة المكونة للدم والكبد والكلى فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لا يتخلص منها الجسم والجلد بخاصة بسرعة.

 

المكياج زينة المرأة الاولى تكاد بعض النساء أن لا يعشن من دونه في حين ان العديد لا يجيد التعامل مع بشرتهن من بعد استعمال المكياج خصوصاً ان للمكياج اثار جانبية على البشرة بعد مدة لان بعض النساء ايضاً يضعن المكياج على الوجه باسراف ودون وعي مما يضر بنضارة البشرة بعد فترة وجيزة وذلك لما للمكياج من اضرار كثيرة. وضرر الانواع المقلدة من المكياج قد لا تظهر في نفس اللحظة على البشرة فالكثير من الماركات الطبية او الطبيعية قد تسبب حساسية لبشرة مع انها تناسب وأخرى.

 

ان ما تمر به هذه المستحضرات من اختبارات عديدة للتأكد من صحتها بشهادات معامل ومختبرات وصيادلة لم يحمينا من اضرار متوقعة على المدى البعيد فحتى الماركات المعتمدة عالمياً تضطر لتغير تركيبتها احياناً لاكتشاف مواد أكثر أمناً وسلامة أو اكتشاف ضرر معين لمادة تحتويها لم يكن معروف سابقاً فالدراسات مستمرة وليس غريباً أن يكتشف العلماء أضرار لمواد كانت تعتبر بالسابق امنة.

 

اليكم كيفية تطبيق المكياج باسهل الطرق من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعرفين كيفية تطبيق تقنية خبز المكياج؟

كيف تطبقين مكياج البشرة الدهنية؟

٤ طرق مختلفة لرسم العين بالكحل السائل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟