لمكياج ناجح في رأس السنة اتبعي هذه الخطوات!

لمكياج ناجح في رأس السنة اتبعي هذه الخطوات!

عشية ليلة رأس السنة لا شك أنك تبحثين عن الظهور بأبهى إطلالة لإستقبال العام الجديد بحلة مميزة وفريدة، فالمكياج هو فن قائم بذاته إذ يقوم على قواعد وخطوات أساسيّة ثابتة لنجاحه، وتميّزه، وهنا لا بدّ لكل سيدة من تعلّم الخطوات الأساسيّة في استخدام المستحضرات التجميليّة التي تستخدمها بشكل يوميّ حتى تحافظ على جمال بشرتها، وتتجنّب المشاكل التي ممكن أن تتعرّض لها في حال تكرّرت الأخطاء التي ترتكبها في وضع المكياج اليوميّ. 

 

في هذا المقال سنتعلّم معاً الطريقة الصحيحة لوضع المكياج بكلّ خطواته.

 

تنظيف البشرة كخطوة أولية

 

يعدّ تنظيف البشرة قبل وضع المكياج شيئاً ضروريّاً وأساسيّاً يجب البدء فيه قبل وضع مستحضرات التجميل على البشرة، ويكون تنظيف البشرة اليوميّ بواسطة الماء والصابون كخطوة أوليّة، ومن ثمّ نستخدم الحليب المنظّف، والقابض واللذين ينظّفان مسام البشرة، ومن ثمّ إغلاقها تمهيداً لوضع المكياج عليها. 

 

وضع الكريم المغذي للبشرة 

 

الكريم المغذي هو عبارة عن مادة مستحلبة تمدّ البشرة بكافّة العناصر الأساسيّة التي تحتاجها، كالكولاجين الطبيعيّ الذي تفقده البشرة مع تقدّم العمر أو بفعل التعامل الخاطئ مع البشرة. يرطّب هذا الكريم المغذي البشرة ويحميها من أشعة الشمس بفضل وجود موادّ مضادّة للأشعة فوق البنفسجية في تركيب مغذي البشرة، وهو نوعان: 

 

- مغذٍّ نهاريّ يصلح كقاعدة أساسيّة للمكياج، دون اللجوء لكريم الأساس 

- مغذٍّ ليليّ يوضع يوميّاً للعناية بالبشرة قبل النوم

وفي كلّ صباح يُنصح بالإكتفاء بوضع المغذي النهاري على البشرة، وتوزيعه بواسطة إسفنجة خاصّة به، والانتظار مدّة ربع ساعة قبل البدء بإكمال بقيّة خطوات المكياج الصباحيّ. 

 

استعمال خافي العيوب أو الكونسيلر

 

الكونسيلر هو عبارة عن مادة عضويّة ذات لون قريب من لون البشرة، تخفي عيوب البشرة مثل آثار الندب، وحب الشباب، والتصبّغات اللونيّة، يوضع بلمسات لطيفة على الأماكن التي تحتاج تغطية، ويُمسح بخفّة بواسطة قطعة إسفنجيّة خفيفة على شكل ضربات خفيفة على البشرة. 

‪ما رأيك ؟