لن تتصوروا أبداً فوائد النعنع المجفف!

لن تتصوروا أبداً فوائد النعنع المجفف!

يعتبر النعنع من اهم أنواع الأعشاب خصوصاً أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية المذهلة. إلّا أنه وبالإضافة إلى تناولها طازجة، يمكن تجفيف أوراقها من خلال تعليق عروقها رأسًا على عقب في الشمس أو وضعها في الفرن. النعنع المجفف يدوم لفترة طويلة وله مهام متعددة بحيث يمكنك استخدامه في الطهي أو لتحضير الشاي وغيرها...

 

ما هي فوائد النعنع المجفف؟

 

تسهيل الهضم

 

النعنع المجفف يحسّن نكهة الأطعمة، ورائحته الذكية تعمل على فتح الشهية. من هنا إن تناول أوراق النعناع المجفف في كافة الأطعمة يمكن أن يساعد في تحفيز الغدد اللّعابية في الفم وتنشيط الغدد المسؤولة عن زيادة إفرازات الصفراء التي تساعد في الهضم بشكل أسرع ذلك وفقًا لمركز جامعة ميريلاند الطبي. بهذه الطريقة، يتمّ تحسين عملية هضم للكربوهيدرات عن طريق تفعيل الأميلوز والأميلاز.

يحتوي النعنع المجفف أيضًا على خصائص تطرد الغازات وتخفف الأعراض المرتبطة بها. وبالمثل، فإن النعنع المجفف له تأثير مخدر معتدل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم الناجم عن الإلتهابات الطفيفة في المعدة، وتهدئة متلازمة القولون العصبي، وقرحة المعدة. بما أن النعناع ليفي بطبيعته، فإنه يمكن أن يمنع الإمساك.

 

قوة مضادة للأكسدة

 

واحدة من الفوائد الرئيسية للنعنع المجفف هو أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية. على سبيل المثال، يحتوي النعنع المجفف على مركّب perillyl، والذي يعمل على إيقاف تلف الخلايا وتحوّلها إلى سرطانية. كما ان النعنع المجفف يحتوي أيضًا على مضادات أكسدة أخرى تسمى حمض rosmarinic، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من بعض أنواع الحساسية ومعالجتها.

 

يخفف من آلام الصدر بسبب الرضاعة الطبيعية

 

إن حليب الثدي هو أفضل غذاء يمكن أن يحصل عليه الرضع من أمهاتهم ومع ذلك، قد تتوقف بعض الأمهات المرضعات عن الرضاعة الطبيعية بسبب الألم والشقوق التي تظهر حول الحلمة. ووفقاً لقرير للمجلة الدولية للرضاعة الطبيعية نشر في يونيو 2016 أن النساء اللواتي غالباً ما يشربن شاي النعنع المجفف، لن تتعرّضن لمخاطر تطوير شقوق الحلمة أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

لقراءة المزيد عن فوائد النعناع إضغطوا على الروابط التالية:

 

فوائد النعناع... هل تدركنيها كلّها؟

هل تريدون خسارة بعض الكيلوغرامات؟ النعناع هو الحلّ الافضل

فوائد مدهشة لعصير الليمون بالنعناع

 

 

 

‪ما رأيك ؟