لن تتصوروا مدى خطر الهوت دوغ على صحّتكم!

لن تتصوروا مدى خطر الهوت دوغ على صحّتكم!

يعتبر الهوت دوغ من أكثر الأطباق شعبية وانتشاراً في انحاء العالم كافة، ولكن لهذا النوع من الوجبات السريعة خطره على صحة الانسان نظراً لما يحتويه من مواد وسعرات حرارية كبيرة حتى تم تشبيهه في احدى الدراسات بعلبة السجائر نظراً لضرره الذي سنعرضه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

مخاطر الهوت دوغ

 

ان الهوت دوغ مثله مثل اي لحوم مصنعة يؤدي الى خطر على صحة الانسان يتمثل في: 

 

- زيادة الوزن والسمنة: اللحوم المصنعة غنية جداً بالسعرات الحرارية والدهون والملح. وهذا يعني أن أكل شطائر اللحوم المصنعة سوف يرفع من كمية السعرات والدهون المتناولة. كما أن الملح الموجود في اللحوم المصنعة يقود إلى احتباس السوائل في الجسم وزيادة الوزن. كما وان توفر هذه اللحوم مع العديد من الخيارات غير الصحية مثل الجبن عالي الدهن أو المايونيز أو صوص البابريكا والكاتشب يزيد من اضرارها بشكل كبير في زيادة الوزن. 

 

- أمراض القلب والأوعية الدموية: ان احتواء الهوت دوغ على كمية كبيرة من الملح يقود إلى مشاكل خطيرة للصحة لا سيما وانه يعرف بالسم الأبيض ويؤدي الى ارتفاع ضغط الدم الذي يضعف الأوعية الدموية، ومن ثم الإصابة بأمراض القلب ومضاعفاتها.

 

- مرض السكري: وجدت العديد من الدراسات أن النترات والنيتريت الموجودة في الهوت دوغ تؤدي إلى تقليل افراز الإنسولين في الجس، مما يرفع كمية الجلوكوز في الدم ما يساهم في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

 

السرطان: أظهرت العديد من الدراسات قدرة اللحوم المصنعة في التسبب بإصابة الإنسان بأمراض السرطان المختلفة لا سيما سرطان المعدة. اضافة الى أمراض أخرى تؤدي إلى الوفاة المبكرة بين الشباب.

 

لزيادة معلوماتكم حول مضار اللحوم المصنعة اقرأوا هنا:

 

اللحوم المصنعة خطيرة... واليكم الاسباب

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

اللحوم العضوية... خيار صحّي أفضل

‪ما رأيك ؟