لن تصدّقي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس!

لن تصدّقي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس!

القهوة الخضراء هي عبارة عن البن الخام غير المحمّص، الذي يحتوي على عناصر غذائية هائلة، يفقدها بعد التحميص. فهو غني بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة .ولكن ما هي فائدتها للتخسيس؟

 

خصائص البن الاخضر في التخسيس

 

تساعد القهوة الخضراء في تقليل الوزن والتخلص من الدهون الزائدة. اذ ان حمض الكلوروجينيك، الذي يحتوي عليه البن الاخضر، ثبتت فعاليته في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والاسهام في فقدان الوزن. وقد تبين أن هذا الإنزيم يساعد أيضا في منع إنتاج الجلوكوز في الكبد، مما يجعله أداة فعالة في مكافحة مرض السكري.

 

أهم فوائد إستخدام البن الأخضر

 

يقترح الخبراء تناول بين 700 الى 1000 ملليغرام من البن الأخضر يوميا، كونه يساعد في خسارة الوزن أكثر من 25٪ ، بمجرد اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية. فعندما نتناول البن الأخضر فإنه يعمل كمنشط، ويساعد القلب على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية. هذه الدفعة من الطاقة تجعل من السهل على جسمنا حرق المزيد من الدهون الزائدة. وبالتالي يمكن اختصار فوائد البن الاخضر للتخسيس بالاتي:

 

- يساعد في عملية حرق الدهون بشكل حيوي 

- يقمع الشهية ويشعرك بعدم الرغبة في تناول الطعام 

- يعمل على زيادة مستويات الطاقة

 

نتائج فعالة

 

أشارت بعض البحوث والدراسات الى ان العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وضعوا تحت الاختبار مع مراعاة اتباع حمية وممارسة الرياضة، بجانب شرب فنجان من القهوة الخضراء صباحا قبل الفطور ولمدة 60 يوما. وقد لوحظ ان الأشخاص المشتركين في هذة الدراسة، فقدوا حوالى 12 كلغ من وزنهم، في مدة تتراوح بين 5 و6 أشهر.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على فوائد تناول القهوة الخضراء:

 

هل تعرفون ما هي فوائد وأضرار القهوة الخضراء؟

هل شرب القهوة يعمل على تنحيف الجسم؟

حبوب القهوة الخضراء تخلّصك من الدهون!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟