لن تصدّقي مدى تأثير طريقة استخدام المنشفة على بشرتك!

لن تصدّقي مدى تأثير طريقة استخدام المنشفة على بشرتك!

لا تعرف الكثير من النساء أن البشرة الغير صحية والتي تحتوي على الكثير من البثور والحبوب يعود سببها الاساسي الى طريقة استخدام المنشفة. فعلى الرغم من أن المناشف التي يتم استخدامها تبدو نظيفة ولكن تحمل ربما أعداداً كبيرة من الأوساخ والغبار غير المرئية التي تؤدي إلى تكاثر البكتيريا، وبالتالي ظهور البثور، ما يدفعك الى صرف الكثير من الأموال عند اطباء الجلد وعلى مستحضرات التنظيف للتخلّص منها. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الطريقة الصحيحة لاستخدام المنشفة على البشرة.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام المنشفة على البشرة

 

هناك العديد من الخطوات التي يجب الانتباه لها عند استخدام المنشفة على البشرة ولعلّ أبرزها العمل على استخدام منشفة نظيفة لتجفيف الوجه، الاّ أنه يجب الانتباه الى ضرورة عدم العمل على فرك الوجه بالمنشفة أثناء تجفيفه، ما قد يسبب تهيجاً للبشرة وبالتالي ظهور الحبوب، وبالتالي يجب العمل على تشيف الوجه من خلال التطبيق على البشرة بطريقة ناعمة.

 

ويجب على المرأة الانتباه جيّداً الى ضرورة عدم استخدام المنشفة نفسها للشعر والجسم والوجه لأنه يمكن أن تتلطّخ ببقايا بسلم الشعر أو أي مستحضر آخر، وبالتّالي تنتقل هذه المواد إلى الوجه وبالتالي يجب العمل على تنشيف الوجه قبل العمل على تنشيف اي قسم آخر من الجسم ولا سيما الشعر.

ومن الأمور التي يجب العمل عليها ايضاً للمحافظة على صحة البشرة هي العمل على وضع منشفة نظيفة على الوسادة عند النوم لأن هذه المنشفة ستحمي البشرة من الأوساخ وبقايا المكياج المتراكمة وخلايا الجلد الميتة، مع ضرورة الانتباه الى أهمية تبديل المنشفة يومياً قبل النوم.

واذا كان من الصعب الحصول على منشفة نظيفة، يمكن اللجوء الى استخدام المناشف الورقية التي تعدّ أكثر نظافةً من المناشف.

 

طرق عديدة يقدّما لكم موقع صحتي لتنظيف بشرتكم:

 

أسهل طريقة للتعرّف على نوع البشرة وكيفية العناية بها!

4 نقاط تنبّهي إليها عند شراء مستحضرات تنظيف البشرة!

5 خلطات طبيعية كفيلة بترطيب وجهك وإبعاد الجفاف عنه!

‪ما رأيك ؟