ما هو علاج ليزر الاسنان؟

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

ليزر الاسنان هو واحد من العلاجات الشائعة جداً لتبييض الاسنان، حيث بات الكثير من الاطباء يستعينون به، كنه علاج بسيط، ويعطي نتائج فعالة وسريعة، ما دفع الكثيرون الى اللجوء الى اتباعه للحصول على اسنان ناصعة البياض. الا ان هذا العلاج يحمل في طياته الكثير من المشاكل التي قد تعود بنتائج سلبية على الاسنان. العلاج ونتائجه السلبية ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

كيف يتم علاج ليزر الاسنان

 

يتم ليزر الاسنان من خلال وضع مادة بلاستيكية على اللثة لحمايتها، ومن ثم يتم دهن مادة اوكسجينية بتركيز مرتفع على الاسنان، تتغلغل الى السن بمساعدة جهاز الليزر، وتبقى مادة التبييض على الاسنان بضع دقائق ومن ثم تتم ازالتها. حيث تقوم هذه المادة بتبييض الجزء الخارجي من الاسنان اي انه لا يعالج بتاتا القسم الداخلي منها. بالاضافة الى ذلك، العلاج لا يقوم بتبييض التيجان وحشوات الاسنان.

 

مخاطر علاج ليزر الاسنان

 

لا تزال الكثير من الدراسات تجرى لتحديد المخاطر الحقيقية لعلاج ليزر الاسنان فهو اضافة الى الخطر الذي يصيب اللثة نتيجة المادة الاوكسيجنية التي توضع على الاسنان هناك الكثير من المخاطر الاخرى منها: 

 

- الالم: من أبرز أضرار تبييض الاسنان بالليزر ومخاطره الجانية هو الالم الناتج عن عمليّة تبييض الاسنان، نتيجة تفكّك مينا الاسنان والوصول إلى الطبقة العاجيّة التي تعتبر حساسّة جدّاً.

 

- الالتهابات: إن تبييض الاسنان بالليزر يؤدي إلى حدوث التهابات في اللثّة ناتجة عن حرارة الليزر المرتفعة التي تؤدّي بدورها إلى تفكك الخلايا كما وانها قد تسبب باحتراق اللثة.

 

- حساسية الاسنان: ان هذا العلاج يزيد من حساسية الاسنان تجاه المأكولات والسوائل الباردة والساخنة وهذا ما يتسبّب بألم كبير عند تناولها. 

 

- خشونة الأسنان: إن الاسنان مالسة بطبيعتها وهذا ما يسمح في انزلاق المأكولات بسهولة، ولكنّ من أضرار تبييض الاسنان بالليزر أنه يؤدي إلى خشونة سطح الاسنان فتعلق البكتريا والصفيحة الجرثومية على سطح الاسنان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صحة الاسنان من خلال موقع صحتي:

 

لاسنان قوية... 6 اطعمة يجب ان تركزوا عليها

كيف يتمّ علاج جذور الاسنان؟

خرافات شائعة حول صحة الاسنان

 

‪ما رأيك ؟