ما هو عدد السعرات الحرارية في الزبادي قليل الدسم؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في الزبادي قليل الدسم؟

 زبادي قليل الدسم كم سعرة حرارية

يعتبر اللبن الزبادي قليل الدسم، والذي يتم تحضيره عن طريق تخمير الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم، إضافة صحية إلى الوجبات الغذائية. الزبادي قليل الدسم ليس منخفضاً فقط من السعرات الحرارية، ولكنه يحتوي أيضاً على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والبروبيوتيك التي يمكن أن تعزز صحتكم بشكلٍ عام. ولكن، في حال كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن، فما هو عدد السعرات الحرارية الموجودة في الزبادي قليل الدسم؟

 

زبادي قليل الدسم كم سعرة حرارية؟

يحتوي 226 غراماً من اللبن الزبادي قليل الدسم على 143 سعرة حرارية. يحتوي اللبن الزبادي قليل الدسم على حوالي 12 غراماً من البروتين في 226 غراماً، لذلك فهو يوفر الأحماض الأمينية اللازمة لبناء والحفاظ على الأنسجة العضلية. كما وتحتوي علبة اللبن قليلة الدسم على 3.5 غرام فقط من الدهون و14 ملليغرام فقط من الكولسترول؛ يمكن أن تكون بسهولة جزءاً من نظامكم الغذائي قليل الدسم والمخصص لخسارة الوزن.

 ما هي العناصر الغذائية التي يحتويها الزبادي قليل الدسم؟

- يحتوي 226 غراماً من اللبن قليل الدسم على 415 ملليغرام من الكالسيوم، أي أكثر من ثلث الاحتياجات اليومية للبالغين. الكالسيوم مهم لصحة العظام والأسنان، كما أنه ضروري للتشغيل السليم للعضلات والأعصاب. يحتوي الزبادي أيضاً على 531 ملليغرام من البوتاسيوم لكل وجبة. ويساعد البوتاسيوم في بناء العضلات والحفاظ على النشاط الكهربائي في القلب وتنظيم توازن الشوارد في الجسم.

- أمّا البروبيوتيك فهي بكتيريا مفيدة حية يمكن إيجادها في اللبن الزبادي قليل الدسم وغيرها من المنتجات. هذه البكتيريا تساعد في تحسين الهضم، تعزيز وظيفة الجهاز التنفسي ومقاومة المرض. من هنا، لا تترددوا في إستهلاك الزبادي قليل الدسم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

نصيحة:

يحتوي بعض أنواع الزبادي قليل الدسم على سكر أو نكهات مضافة يمكن أن تجعله خياراً غير صحياً من الزبادي العادي. تعدّ إضافة الفواكه الطازجة إلى الزبادي العادي خياراً أفضل بشكل عام من تناول الزبادي مع إضافة الفواكه المحليات. إذا كنتم تريدون أن يكون الزبادي أكثر حلاوة، يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من العسل أو دبس السكر أو شراب القيقب.

 

 

لقراءة المزيد عن الزبادي اضغطوا على الروابط التالية:

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

منافع سلطة الزبادي بالخيار كثيرة... فحضروها منزليا!

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟