ما هي أفضل الطرق للتخلص من شعر الجسم؟

ما هي أفضل الطرق للتخلص من شعر الجسم؟

يسبب الشعر الزائد في الجسم لدى المراة الكثير من الإنزعاج، وتسعى إلى التخلص منه بطرق مختلفة، منها ما هو نهائي، ومنها ما يكون موقتاً. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يعرض لك في هذا الموضوع أفضل الطرق للتخلص من شعر الجسم. 

 

ما هي أفضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم؟

 

- الطريقة الأولى التي تعتبر ذات فعالية كبيرة ويمكن أن تخلصك نهائياً من الشعر في الجسم هي الحلاوة، حيث تتألف هذه الأخيرة من السكر المحمص مع القليل من الليمون. وتصبح أشبه بعجينة ليّنة، تضعينها على موقع الشعر وتنزعينها بسرعة فتقتلع الشعيرات من جذورها، ما يحول دون ظهورها مجدداً مع مرور الوقت. 

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للتخلص من شعر الجسم هي الحلاقة، ولكنها لا تدوم لفترة طويلة، إنما بضعة أيام فقط، وسرعان ما تظهر الشعيرات من جديدة. تعتبر هذه الطريقة سريعة جداً، لذا تستعمل فقط في الحالات التي تتطلب الوقت القصير أو في حال كنت على عجلة من أمرك. 

 

- كما وأن الليزر يعتبر من الطرق الفعالة للتخلص من شعر الجسم، حيث تكون نتائجه نهائية فيحول دون نمو الشعر من جديد، كونه يقضي على الجذور التي تسبب هذا النمو، وبالتالي تصبح البشرة نظيفة ونقية. ولكنه يحتاج إلى بعض الوقت، فنتائجه ليست فورية وقد يفيد بعض النساء دون سواهن، خصوصاً من كن يعانين من مشكلة في الهرمونات أو على صعيد تكيّس المبايض. 

 

- بالإضافة إلى أن بعض الطرق الطبيعية والخلطات الصحية يمكن أن تعمل على التخلص من الشعر الصغير الرقيق، إذ يكفي وضعها على المكان المراد نزع الشعر منه، وتركها لبعض الوقت، ومن ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر. ومن بين هذه الخلطات، نذكر خلطة الزبادي مع الدقيق، حيث يكفي مزج ملعقتين من الزبادي مع كوب من الدقيق وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، ومن ثم يتم مزجها مع بعضها البعض حتى تشكل عجينة متماسكة، يتم وضعها على المكان المعالج، وتترك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم تنزع ويغسل الوجه بالماء الفاتر. 

 

مزيد من المعلومات حول إزالة الشعر في المواضيع التالية: 

 

لهذه الأسباب إنتبهي عند استخدام الحلاوة لإزالة الشعر!

4 خلطات تخلّصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

تخلّصي من احمرار الوجه بعد إزالة الشعر بهذه الخطوات البسيطة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟