ما هي النسبة التي يبلغها السكري بعد الأكل بساعتين؟

ما هي النسبة التي يبلغها السكري بعد الأكل بساعتين؟

 السكري بعد الاكل بساعتين

عندما تعانون من مرض السكري، تكون مستويات السكر في الدم لديكم مرتفعة. مع مرور الوقت، وفي حال لم يتمّ السيطرة على نسبة السكر في الدم، يمكن أن تؤثر هذه الحالة على وظائف الجسم وتسبب العديد من المشاكل الخطيرة. ولكن، ماذا عن السكري بعد الاكل بساعتين؟

 

السكري بعد الاكل بساعتين

إن نسبة السكري هي أقل من 100 ملغ/ ديسيلتر بعد عدم تناول الطعام أو الصيام لمدة 8 ساعات على الأقل، وهي أقل من 140 ملغ/ ديسيلتر بعد ساعتين من تناول الطعام عند الأشخاص المعرّضين للإصابة بمرض السكري. أمّا أولئك الذين يعانون من مرض السكري، النوع الأول أو الثاني، فإن نسبة السكري تكون حوالي 200 ملغ/ ديسيلتر بعد ساعتين من تناول الطعام.

خلال اليوم، تميل المستويات إلى أدنى مستوياتها قبل الوجبات. بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري، فإن مستويات السكر في الدم قبل الوجبات تكون حوالي 70 إلى 80 ملغ/ ديسيلتر. بالنسبة للبعض، إن نسبة 60 تكون طبيعية جداً، أمّا للأشخاص الآخرين، إن 90 هي نسبة طبيعية.

 

طرق الوقاية من السكري

الإمتناع عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة

يمكن لتناول الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة أن يعرّضكم للخطر على المسار السريع لتطوير مرض السكري. يقوم جسمكم بسرعة بتقسيم هذه الأطعمة إلى جزيئات سكر صغيرة يتم امتصاصها في مجرى الدم. تؤدي الزيادة الناتجة في نسبة السكر في الدم إلى تحفيز البنكرياس لإنتاج الأنسولين، وهو هرمون يساعد على خروج السكر من مجرى الدم إلى خلايا الجسم.

 

ممارسة الرياضة

يؤدي ممارسة النشاط البدني بانتظام إلى منع مرض السكري. التمرين يزيد من حساسية الأنسولين في خلايا الجسم. لذلك عند ممارسة الرياضة، يتطلب الأمر كمية أقل من الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

 

شرب الماء

المياه هي إلى حد كبير من أكثر المشروبات الطبيعية التي من الضروري ان تشربوها للتقليل من نسبة السكر في الدم. من هنا، يساعدكم الإكثار من شرب الماء على تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة والمكونات الأخرى التي يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم.

 

 لقراءة المزيد عن السكري اضغطوا على الروابط التالية:

هل من علاقة بين القمح ومرض السكري؟

هل يمكن لمريض السكري تناول الفول السوداني؟

حكّة المهبل من الأعراض الشائعة لمرض السكري... إليكِ طرق علاجها!

‪ما رأيك ؟