ما هي تقنيات نحت الجسم من دون جراحة؟

ما هي تقنيات نحت الجسم من دون جراحة؟

طرق عديدة باتت تعتمد اليوم للتخلّص من الوزن الزائد والتمتّع بقوام رشيق ونحيف، وفي هذا المقال من موقع صحتي أردنا أن نلقي الضوء على أبرز الطرق المتّبعة في نحت الجسم من دون جراحة، هذا الأمر الذي يساعد العديد من الأشخاص على إجراء عمليات نحت الجسم من دون الخوف من الخضوع للجراحة. 

 

التبريد

 

من الطرق المتبعة على صعيد نحت الجسم من دون جراحة، نشير إلى عملية التبريد، حيث تقوم هذه العملية على تعريض الخلايا الدهنية لدرجات حرارة جد منخفضة لمدة ساعة ونصف، يكون فيها المرء خاضعاً للحرارة، على أن يتابع مسيرته الحياتية بطريقة معتادة بعد الجلسة. والمعروف أن الدهون عند تعريضها للحرارة المنخفضة، تتحطّم ويتخلّص منها الجسم من خلال الأوعية الليمفاوية. يلاحظ المرء النتيجة بعد شهرين من خضوعه لجلسات متتالية من هذه العملية. 

 

الليزر

 

تقنية الليزر لنحت الجسم تعتبر من الطرق الأولى التي بدأت تظهر منذ سنوات كثيرة للتخلّص من البدانة والوزن الزائد بدل اللجوء للجراحة. وهذه التقنية تقوم على قسمين، القسم الاول يعتمد على تعريض الجسم لأشعة الليزر التي تخترق الجلد لتصل إلى الدهون من دون أي جراحة، وبالتالي العمل على تفتيتها بفعل الحرارة القوية؛ والقسم الثاني يعتمد على توجيه أشعة ليزر تعمل على الضغط على الدهون وتصغيرها وتفتيتها رويداً رويداً وتصريفها من خلال الأوعية الليمفاوية. وتتطلّب هذه العملية حوالى 6 جلسات أو أكثر للتخلّص من الدهون المتراكمة. 

 

الأشعة ما تحت الحمراء

 

هذه التقنية الحديثة لنحت الجسم من دون جراحة، ترتكز على توجيه هذه الأشعة إلى المنطقة المراد معالجتها، ومن ثم تعريضها لها لمدة 10 دقائق، من خلال تحريك الجهاز بحركات دائرية كما التدليك. هذا الأمر يزيد من الأيض لدى الإنسان، وبالتالي يخلّصه بطريقة بسيطة وآمنة من الدهون المتراكمة من دون الحاجة إلى عملية جراحية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يتمّ نحت الجسم بالفيزر؟

نحت الخصر بالليزر... لقوام رشيق ومشدود!

لماذا تتجه النوادي الرياضية نحو التركيز على التمارين المائية؟

‪ما رأيك ؟