ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

تعتبر معظم النساء أن كريمات تفتيح لون البشرة هي من أسهل الوسائل للحصول على لون بشرة موحّد وفاتح. لكنّ إستخدام هذه الكريمات بشكل عشوائي قد يؤدي إلى نتائج خطيرة لأنها تحتوي على مادة الهايدروكينون التي هي المادة الأساسية الموجودة في معظم الكريمات ومادة الكورتيزون التي تعتبر من أخطر المواد وقد تؤدي إلى تزايد نمو الشعر في بعض مناطق الجسم. ويقدم لكم موقع "صحتي" بعض المعلومات عن مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة.

 

مخاطر الكريمات

 

إن مواد الكورتيزون، البروكسيد، الهيدروجين و الهايدروكينون تدخل في محتويات العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح لون البشرة. عندما تبدئي بإستخدام هذه الكريمات يبدو لك أن البشرة قد تفتحت فعلاً ولكن عندما تتعرض لأشعة الشمس فمفعولها خطير جداً، فيؤدي إلى زيادة إسمرار البشرة، مما يؤدي إلى حدوث إلتهابات، بقع سوداء اللون وظهور حبّ الشباب. بالإضافة إلى ذلك من الممكن الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد أو حدوث بعض الإضطرابات بالكبد والكلى بسبب إمتصاص المادة عن طريق الجلد. ومن الأفضل عدم  إستعمال هذه الكريمات خلال فترة الحمل على الرغم من أن الكلف يظهر في هذه الفترة.

 

نصائح لتفتيح لون البشرة دون خطر

 

 - إستعملي الكريم اليومي بشكل متواصل ليساعد البشرة على تلقي الترطب اللازم مما يؤدي إلى المحافظة على رونقها طوال الوقت.

- إستعمال بعض الماسكات التي ينصح بها الأطباء تساعدك على تفتيح لون بشرتك وإستعادة بياضها من جديد.

- لا تجعلي أشعة الشمس الصيفية تكون سبباً للضرر بلون بشرتك، فاستعمال واقي الشمس يحمي بشرتك ويساعدها على إستعادة لونها الأساسي.

- من الأفضل عدم إستخدام كريمات تفتيح لون البشرة بشكل عشوائي، لذا ينصح بإستشارة أطباء أخصائيين.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟