من الفطور، السناكات الى العشاء... رجيم صحي لوقت الدورة الشهرية!

من الفطور، السناكات الى العشاء... رجيم صحي لوقت الدورة الشهرية!

رجيم وقت الدورة

خلال الدورة الشهرية من الطبيعي أن تنخفض الطاقة في الجسم وتشعري بالارهاق، لذا خلال نزول الطمث يمكنك الحد من هذه الأعراض عبر نظام غذائي صحي، غني ومتوازن أيضاً.

كما يُساعدك الدايت في الدورة الشهرية على التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، وننصحك بالإبتعاد عن الأطعمة التي تزيد من إنتفاخ البطن.


لذا إليك هذا الجدول لإتباع رجم وقت الدورة الشهرية:

وجبة الفطور:

- هذه الحصة الغذائية في الساعات الأولى من الصباح يجب أن تكون غنية وفيها الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تدعم طاقة الجسم.

- لذا يمكنك تناول شريحة من الخبز الأسمر أو المصنوع من القمح الكامل، مع بيضة مسلوقة وشرائح من الخيار الطازج. أو تناولي أربع شرائح من التوست الأسمر مع القليل من الجبنة البيضاء، والقليل من الخضار الطازجة كالنعناع، الخس، الخيار، الزعتر وغيرها.

- لا تصدّقي فكرة عدم شرب الحليب خلال الدورة الشهرية، بل على العكس إستفيدي من الكالسيوم الموجود بهذا المشروب في هذه الفترة. كما يمكن شرب الشاي أو القهوة، ولكن من المفضل عدم إضافة السكر على المشروبات الدافئة في فترة الصباح.


وجبة الغداء:

- لا تتخلّي عن طبق من الخضار الطازج والمنوع على حصة الغداء بالإضافة لحصة من البروتين، كالدجاج المشوي، الستيك، فيليه السمك أو حتى التونة والبيض المسلوق.

- بالطبع يمكنك تناول الأرز والباستا في رجيم وقت الدورة، ولكن إحرصي دائماً على أن التوازن في الأطباق. فمثلاً تناولي كوب من الأرز مع كوبين من الأكلات التي تفضلينها، أو كوب ونصف فقط من الباستا.

- إبتعدي عن المشروبات الغازية كلياً، فهي مضرّة وتزيد من إنتفاخ البطن وستحدّ من إمكانية تناول الأطباق كلها أثناء الغداء.


وجبة العشاء:

وقت الدورة الشهرية، لا تتخلي أبداً عن وجبة العشاء وإجعليها غنية وصحية. ومن أفضل الخيارات لهذه الحصة الغذائية هي:

- شوربة الدجاج أو شوربة الخضار بأنواعها.

- طبق من اللبن مع النعناع اليابس وشرائح الخيار.

- توست الجبن والخضار أو توست التونة والخضار.

بعد تناول العشاء، إشربي اليانسون أو البابونج، فهذه المشروبات تساعدك على الشعور بالإسترخاء والقدرة على النوم بسرعة.


ماذا عن السناك؟

بالنسبة للوحبات الخفيفة المتاحة في رجيم وقت الدورة فهي منوعة، إذ يمكنك تناول حصة من الفواكه الطازجة، أو حفنة من المكسرات النيئة. وكذلك يمكن تناول ثلاث قطع من الشوكولا الداكنة أو قطعة واحدة من الكيك اللايت.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

أطعمة ومشروبات قادرة على حرق الدهون أسرع، اليك البعض منها: 

هل تريدين تعزيز حرق دهون البطن خلال أسبوع واحد فقط؟ خلطة ستحقق أمنيتك

كيف يمكن أن تساعدكم بذور الشمر في التخسيس؟

لماذا يُعتبر الكيوي مفيداً لانقاص الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟