نسمع كثيراً عن فائدة البقدونس لمرض السكري... فهل ذلك صحيح؟

نسمع كثيراً عن فائدة البقدونس لمرض السكري... فهل ذلك صحيح؟

انطلاقاً من أن مرض السكر في الدم، بات واحداً من أمراض العصر، الذي يهدد العديد من الأشخاص، ويؤدي الى الكثير من المشاكل الصحيّة. ومن هنا باتت العديد من الدراسات تركّز على ضرورة ايجاد حلول طبيعيّة سريعة في علاج السكر، للتخفيف من تأثيراته السلبيّة على الصحة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي علاج السكر بالبقدونس.

 

علاج السكر بالبقدونس

 

تشير العديد من الأبحاث التي أجريت حول فوائد البقدونس على الصحة أن هذه النبتة تعتبر من أهم الأعشاب المضادة للكثير من الأمراض التي يتعرض لها جسم الإنسان؛ حيث إنها تحمي الكبد والأمعاء من مرض السرطان، وتمنع تكون حصوات الكلى، وتعمل على الوقاية من أورام المخ، وتزيد من خصوبة الرجل والمرأة.

 

كما يعتبر البقدونس من العلاجات المفيدة جدّاً لمرضى السكري، حيث أشارت الأبحاث الى انه يساعد كثيراً في خفض مستويات السكر في الدم بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري، خصوصاً وان البقدونس يساعد في تحسين وظائف الكبد والبنكرياس، مما يجعلها العلاج الطبيعي الفعال جداً لانخفاض نسبة السكر في الدم. 

 

البقدونس مفيد لعلاج مرضى السكر، ولكن هناك بحوث محدودة لتأكيد صفات مكافحة مرض السكري ويجب إجراء المزيد من الدراسات. يمكنك إضافة الكثير من البقدونس في الغذاء لأنه مصدر جيّد من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى.

 

وعلى الرغم من أن الدراسات لا تزال تجري والاختبارات تقوم على الحيوانات للبحث في فوائد البقدونس على صحة مرضى السكري للتأكيد من فعاليته الكبيرة في معالجة السكر في الدم والعمل على التخفيف من نسبته خصوصاً وأن العصير المستخرج من أوراق البقدونس يمكن أن يؤخذ يومياً لتنشيط الكبد والبنكرياس، ما يعود بالكثير من النتائج المفيدة على الاشخاص الذين يعانون من نقص السكر في الدم.

 

من المهم عدم إعتبار هذا المقال مثبت طبّياً بشكل كامل، وهو يشير فقط الى أهمية تناول البقدونس عند مرض السكري دون أن يكون ذلك ذات أي تأثير علاج محتّم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن علاج مرض السكري عبر موقع صحتي:

 

5 فوائد مدهشة لمنقوع البقدونس

عوامل كثيرة غير الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم

كيف يمكن التخلّص من مشكلة ارتفاع السكر في الدم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟