نصائحنا لتتناولوا البطاطا دون الشعور بالذنب

نصائحنا لتتناولوا البطاطا دون الشعور بالذنب

يتهرب الكثير من الاشخاص من تناول البطاطا باعتبار انّها من فئة النشويات ويمكن ان تسبب زيادة الوزن عند تناولها. لكن هل تعرفون انّ هذا لا يعتبر الحقيقة الكاملة ابداً؟ فالبطاطا حين تحضّر بطريقة صحية تصبح من افضل الاطعمة المغذية ولها الكثير من الفوائد. فتابعونا في هذا الموضوع لتعرفوا المزيد عن طريقة تحضير البطاطا. 

 

فوائد البطاطا

 

ما يجب ان تعرفوه اولاً انّ البطاطا غنية بالنشويات المركبة وهي المصدر الاساسي للطاقة في الجسم. كما انها مصدر اساسي للفيتامينات مثل الفيتامين سي، الفيتامين ب٦، البوتاسيوم، دون ان ننسى انها تحمي من بعض انواع السرطان وامراض القلب. وعند تناول البطاطا، فإنّكم تشعرون بالشبع لفترة طويلة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الالياف، لذا لا يجب الامتناع عن تناولها حتى عند اتباع حمية غذائية فهي مكمل لوجبة تحتوي على الخضار واللحوم. 

 

السعرات الحرارية في البطاطا

 

إذا كنتم تعتقدون انّ البطاطا تسبب السمنة، فذلك ليس صحيحاً ابداً. لأنّ حبة بطاطا كاملة مشوية مع القشرة فيها ٨٠ الى ١٠٠ سعرة حرارية فقط مع صفر غرام دهون و٣ غرام الياف، لذلك يمكن تناول حبة كاملة على الغداء او العشاء دون الشعور بالقلق. لكن المشكلة تكون حين تستهلكون البطاطا المقلية، فـ١٥ شرحة بطاطا مقلية فيها ٢٠٠ سعرة حرارية مع ٨ غرام دهون، والالياف تقل جداً ايضاً تحت تأثير عملية القلي. 

 

لذا نصيحتنا لكم بأن تتناولوا البطاطا مشوية وتجنب المقلية او التشيبس، كما من المهم ان تبتعدوا عن الصلصات التي تحضر وتقدم الى جانب البطاطا مثل الكريما الحامضة، صلصة المايونيز والكاتشاب او حتّى الجبنة الدسمة فهي كلها غنية بالدهون. 

 

‪ما رأيك ؟