لبناء العضلات تناولوا هذه الأطعمة

لبناء العضلات تناولوا هذه الأطعمة

الى جانب البقوليات والسبانخ وبذور الكتان هناك أغذية ضرورية من المهم أن تدخل الى الجسم من أجل بناء العضلات بشكل صحي، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم النظام الغذائي الأنسب لبناء العضلات وعما يحتويه من فيتامينات ومعادن وإفادته الكبيرة للجسم خلال الرياضة.

 

البيض

نجد في بياض البيض البروتين الذي يعد الغذاء الأساسي لبناء العضلات في الجسم وهذا البروتين هو عالي الجودة وفيه كل الأحماض الأمينية الأساسية التسعة اللازمة لعلاج مشاكل العضلات للنمو الأمثل لها. الى جانب ذلك نجد في صفار البيض الفيتامينات المتنوعة والضرورية لصحة العضلات ومنها الفيتامين A,E,K,B,B12 وحمض الفوليك وكل العناصير التي تفيد في تحويل الدهون الى طاقة في الجسم. لذلك من المهم لبناء العضلات تناول بيضة أو بيضتين يومياً.

 

الدجاج

صدور الدجاج هي مصدر كبير للبروتين الطري الذي يتم تصنيعه من قبل الجسم بسهولة لإصلاح الأنسجة العضلية والخلايا الأخرى ويعتبر الدجاج المسلوق أو المشوي وطبعاً المنزوع الجلد من أفضل الخيارات للحصول على البروتين الطري لبناء العضلات في الجسم.

 

الحليب

الحليب هو من الأغذية الأخرى الجيدة للعضلات فهو يضم بروتينات عالية الجودة وهي مصل اللبن والكازين التي تحطم بسرعة وتدخل الى مجرى الدم. الحليب غني بالكربوهيدرات والمعادن والدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات الى جانب أنه يساعد على تجديد ما خسره الجسم من شوارد مع العرق خلال التدريبات ويحافظ على رطوبة الجسم. 

 

سمك السلمون

يساعد سمك السلمون كثيراً في بناء العضلات بسبب محتوياته الكثيرة من أحماض الأوميغا 3 وغناه بالمغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد لذلك يجب تناوله مشوياً مع السلطة أو الخضراوات الخضراء من مرة الى مرتين في الأسبوع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل يمكن بناء العضلات بالحمية النباتية؟

أفضل التمارين والمأكولات المنزلية لزيادة العضلات

بهذه الطرق تقوون جسمكم في البيت

‪ما رأيك ؟