هذا ما يفعله شرب الشاي الساخن بصحّتكم!

هذا ما يفعله شرب الشاي الساخن بصحّتكم!

يفضّل عدد كبير منكم شرب الشاي ساخناً جداً غير مدركين خطورة هذا الأمر على صحتهم. ففي السطور القادمة سيطلعكم موقع صحتي على مخاطر شرب الشاي ساخناً، فتابعونا!

 

مخاطر شرب الشاي الساخن جداً

 

سرطان المريء

 

إن شرب الشاي ساخناً جداً يرفع خطر الإصابة بسرطان المريء جرّاء، حسب تقارير لمنظمة الصحة العالمية، خصوصاً إذا تعدّت حرارتها الـ65 درجة مئوية. ان مثل هذه الحروق الناجمة عن المشروبات الساخنة يمكن ان تلحق الضرر بخلايا المريء تماماً كما يضرّ استهلاك الكحول والتدخين.

 

حرق اللسان والفم

 

إن شرب الشاي ساخناً جداً يتسبّب بحرق اللسان والفم ما قد يمنع مؤقتاً وظيفة حاسّة التذوّق ويسبّب بإزعاج كبير عند تناول الطعام.

 

زيادة خطر الجفاف

 

إن شرب الشاي الساخن لا يرطّب الجسم كما يعتقد البعض، بل إن الماء الساخنة تسبّب بجفافه ولا تعوّضه عن السوائل التي يحتاجها أصلاً. وحسب دراسة أجراها معهد ماساشوتس، إن الماء الساخن يمتصّ السوائل من الجسم ويخلق نوعاً من الجفاف بينما الماء الباردة ترطّب الجسم وتنشّطه.

 

عدم الاستمتاع بمذاقه

 

إن شرب الشاي الساخن لا يسمح لكم بالإستمتاع الفعلي بمذاقه بل إن الأمر يقتصر فقط على احتسائه بسرعة تجنباً لحرق اللسان والفم فقط.

 

بعض النصائح عند شرب الشاي

 

- من الأفضل تناول الشاي بارداً قليلاً أي الإنتظار حوالي الـ5 دقائق على الأقلّ قبل البدء بإحتسائه.

 

- عند حرق اللسان والفم لا تترددوا في وضع ثلج على مكان الإصابة داخل الفم ما يساعد على تخفيف الحرقة.

 

- شرب الماء الدافىء بعد الإنتهاء من شرب الشاي ما يساد على ترطيب الفم والمريء ويمنع أيّ ضرر يصيب الخلايا ويؤدي إلى السرطان.

 

- من المهم عدم التدخين أثناء شرب الشاي الساخن جداً لأن هذا الامر سيزيد من الأمر سوءاً وستتطوّر أضرار خلايا المريء والحلق.

 

- أيضاً من المهم شرب الشاي على مهل للإستمتاع بمذاقة اللذيذ.

 

لقراءة المزيد عن الشاي إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

أسرع طريقة لتحضير الشاي المثلج في المنزل!

هل يمكن للحامل تناول الشاي الأخضر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟