هل القرنفل يساعد في علاج الربو؟

هل القرنفل يساعد في علاج الربو؟

قد يكون الربو واحداً من اكثر الأمراض التي تؤثر على الانسان وعلى صحته لا سيما وان هذا المرض المزمن مرتبط بشكل مباشر بالقدرة التنفسية لدى الانسان. وانطلاقاً من المعاناة التي يتركها على المريض، نرى أن كل من يصاب بهذه المشكلة يسعى جاهداً الى حلها باسرع الطرق معتمداً في كثير من الاحيان على الطرق الطبيعية. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن فوائد القرنفل لعلاج الربو.

 

فوائد القرنفل لعلاج الربو

 

اضافة الى ان القرنفل يعد واحداً من الأمور الطبيعية التي تعمل على تخفيف آلام الأسنان ويعالجها، ويعالج مشاكل الجهاز الهمضي ويفيد في علاج آلام التهاب الحلق نظراً لاحتوائه على الزيوت الطيارة التي تخفف الآلام. 

 

ولا تقف فوائد القرنفل على هذا الحد فقط بل هو يعتبر مفيداً جداً  في حالات البرد وانسداد الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية، وعتبر القرنفل مضاداً للالتهابات يعزز جهاز المناعة حيث يعمل على تنقية الدم مما يساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض.

 

واستناداً على كل ما تقدم تبدأ الضورة تتظهر شيئاً فشيئاً عن فوائد القرنفل لعلاج الربو انطلاقاً من فكرة  ان القرنفل يعد واحداً من الأمور المفيدة جداً للجهاز التنفسي بشكل عام، فهو يعالج بعض أمراضه مثل السعال، والزكام، والربو، حيث يعمل على تهدئة حالات الربو التي تصيب بعض الأشخاص، ويجلي الصدر من البلغم وبالتالي فهو يحول دون الشعور بالضيق أثناء نوبة الربو.

 

ومن هنا فان أفضل وصفة تم التوصل إليها مؤخراً لعلاج الربو بالقرنفل هي من خلال نقع ست حبات من أعواد القرنفل في نصف كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، على أن تُنزع الرأس الدائري الموجود أعلى كل حبة، ثم يتم تناول المشروب كل صباح كل يوم على الريق لمدة خمسة عشر يوماً.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن مرض الربو وطرق العلاج:

 

علاج جديد يساعد مرضى الربو على التنفس بطريقة أسهل

ماذا يحدث لمريض الربو في الطقس الحار؟

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الربو مع د. ساندرا الحاج

‪ما رأيك ؟