هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

تعتبر القهوة من أشهى المشروبات عند قسم كبير منكم وهي معروفة لقدراتها الكبيرة على تنشيط الجسم وتزويده بالطاقة طيلة اليوم. ولكن هل تفيد القهوة أثناء اتباع دايت لخسارة الوزن أو أنها تقف عقبةً أمامه؟ تابعونا خلال السطور القادمة للاطلاع حول هذا الموضوع.

 

ما هو تأثير القهوة على الدايت؟

 

- إن إضافة القهوة إلى الدايت يساعد على خسارة الوزن فقد يزيد الكافيين من عملية الأيض وقد يساعدكم على تناول القليل من الطعام في وقت الوجبات الرئيسية وفقًا لبحث نشرته مجلة American Journal of Physiology عام 2007.

 

- قد يكون تناول كمية معتدلة من القهوة كل يوم - أو حوالي 2 إلى 3 أكواب - مفيدًا لفقدان الوزن. وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب المبني على الأدلة والطب البديل Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine في العام 2013 أن حمض الكلوروجينيك، وهو مركب موجود في القهوة، يساعد في الحدّ من امتصاص الدهون ويحسّن من مستويات الهرمونات المتعلقة بالبدانة.

 

- ولكن إذا قمتم بزيادة استهلاك القهوة اليومي إلى 5 أكواب قد يتحوّل التأثير إلى معاكس. وقد جدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية Journal of Agricultural and Food Chemistry في نفس العام أن الجرعات العالية من حمض الكلوروجينيك التي أعطيت للفئران لم تحمي من السمنة، وأنها عملت على زيادة مقاومة الأنسولين وكمية الدهون المخزنة داخل الجسم. وينطبق الشيء نفسه على الجرعات العالية من مكمّلات حبوب البن الخضراء.

 

كيفية تناول القهوة في الدايت

 

- إن القهوة في الدايت لا بدّ أن تكون خالية تماماً من السكر أو الحليب الكامل الدسم.

 

-من المهم تناول القهوة في الصباح مع وجبة الفطور ذلك لأنها تساعد على تنشيط الدماغ والجسم طيلة اليوم، والامتناع كلياً عن تناولها في المساء تجنباً للأرق.

 

-إذا كنتم تتناولون القهوة من أجل فقدان الوزن، فقد يكون من الأفضل، لعدم الإدمان على الكافيين، تناولها مداورةً أي لمدة أسبوعين متتاليين والامتناع عنها أسبوعيين آخرين.

 

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

 

فوائد قشر القهوة لخسارة الوزن والتخلّص من دهون البطن ستدهشكم حتماً!

الى مرضى السكري... تناولوا القهوة بإعتدال!

4 فوائد صحية لفنجان القهوة صباحاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟