هل ترغبين في الحصول على بشرة نضرة؟ إذاً اتبعي هذه النصائح المفيدة!

هل ترغبين في الحصول على بشرة نضرة؟ إذاً اتبعي هذه النصائح المفيدة!

من بين الأمور الجمالية التي تسعى كلّ امرأة جهدها للحصول عليها، هي البشرة النضرة والخالية من الشوائب. إلّا انه وفي ظلّ الظروف الحياتية والمناخية التي تعيش فيها، من الطبيعي ان تعاني من مشاكل مختلفة في البشرة ما يدفعها نحو البحث بشكلٍ مستمرّ عن بعض النصائح الفعّالة كي تحصل على بشرة صحية ونضرة.

 

كيف تصبح بشرتك نضرة

 

الإكثار من شرب الماء

 

حاولي أن تشربي 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، فالترطيب المستمرّ لبشرتك يساعد على منع جفافها كما وانه ينظّف جسمك من السموم والالتهابات التي من شأنها ان تتسبب بظهور الشوائب والحبوب.

 

لذلك احملي معك زجاجة مياه طوال اليوم ما يساعدك على ان تتذكري أنه عليك أن تشربي الماء طيلة اليوم. ولا تهملي ابداً ان تشربي كوبين من شاي الأعشاب يومياً ما يساعدك أيضاً على ترطيب بشرتك والحصول على بشرة نضرة.

 

تناولي نظام غذائي صحي

 

 البروتينات الصحية والفواكه والخضروات المغذية تقطع شوطا طويلاً نحو جعل البشرة تتوهج وتصبح نضرة. أضيفي هذه العناصر إلى نظامك الغذائي كي تحصلي على النتائج السريعة:

 

- الاحماض الدهنية أوميغا 3: إن هذه العناصر يمكن أن تجديها في الأسماك والجوز، وهي مفيدة بشكل خاص لبشرتك ولتعزيز شبابها ونضارتها.

 

- الفيتامين C: يساعد الفيتامين C على توفير مضادات الأكسدة للبشرة ما يمنع الجذور الحرة المسببة للبثور، كما انه يعزز من مرونة وشباب البشرة.  لذلك من المهم تناول الكيوي، المانجا، البابايا، الأناناس، الفراولة، توت العلّيق، التوت البرّي، البطيخ، البروكولي، السبانخ وغيرها من مصادر هذا الفيتامين الصحيّة.

 

- الأطعمة الغنية بالألياف: تساعد الخضراوات الطازجة والفاكهة على توفير كمية كبيرة من الألياف الغذائية للجسم وهذا ما يساعد كثيراً في الحصول على بشرة نضرة. فالألياف الغذائية تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم والالتهابات المتراكمة ما يجعل البشرة خالية تماماً من البثور والشوائب.

 

الروتين الجمالي اليومي

 

للحصول على بشرة نضرة، يجب الحرص على غسل الوجه جيّداً مرتين يومياً، بعد الاستيقاظ وقبل النوم. فغسل البشرة ينظفها من الشوائب والملوّثات التي تعرّضت لها خلال اليوم، ويجهّزها لامتصاص المغذيات التي يوفّرها الكريم المرطّب بعدها بالإضافة إلى واقي الشمس الذي يمنع تعرّضها لأضرار الأشعة فواق البنفسجية التي تؤدي إلى تلفها. وننصحكِ باستخدام المستحضرات التالية للعناية اليومية:

 

* الغسول: MATRISKIN Instant Foaming Cleanser

* الكريم المرطّب: GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

* الواقي من الشمس: + AVENE Very High Protection 50

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟