هل دايت شوربة العدس جيد لفقدان الوزن؟

هل دايت شوربة العدس جيد لفقدان الوزن؟

دايت شوربة العدس

أحد الأطعمة التي توفر الدفء الذي يحتاجه جسم الانسان في أيام البرد أو المرض، هو وعاء كبير من شوربة العدس الساخن. يمكن أن يشكل الحساء اللذيذ أيضا إضافة رائعة إلى نظامكم الغذائي المتبع لفقدان الوزن. موقع صحتي يبحث في تفاصيل علاقة دايت شوربة العدس بعملية حرق الدهون.

وجبة شوربة العدس غنية جدا بالبروتين، صحية وخفيفة على المعدة، وهي أول ما يجب الحصول عليه عندما تتطلعون إلى بدء مسيرة إنقاص الوزن الزائد للحصول على جسم رشيق ورياضي.

من المعروف أن العدس غني بالبروتينات إلى جانب عدد كبير من العناصر الغذائية الأخرى، مما يجعل دايت شوربة العدس غذاء يجب أن يشتمل عليه نظامكم الغذائي لفقدان الوزن. هناك أنواع مختلفة من العدس ما يتيح تحضير عدد أكبر من مختلف أنواع شوربة العدس.

هذا طبق من وعاء واحد، أي أنه يجب فقط جمع كل المكونات وإلقاءها في وعاء واحد وتركها للطهي. هذا النوع من الأطعمة يوفر الكثير من الوقت والجهد، وهو ما يحتاجه جسم الانسان بالضبط لتحسين عملية حرق الدهون والتخلص من السموم وفقدان الوزن.

 

مكونات دايت شوربة العدس

1 كوب عدس أصفر أو دال مونغ

1 جزرة مقشرة ومفرومة

1 كوب سبانخ مقطع

1 بصلة مفرومة

1 طماطم مفرومة

4 فصوص ثوم مفرومة

نصف بوصة زنجبيل مبشور

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

يترك الكزبرة للتزيين

1 ملعقة صغيرة من الزبدة المصفاة

 

طريقة التحضير

يتم نقع العدس لمدة نصف ساعة قبل تحضير الحساء. ثم يجب خلط جميع المكونات ووضعها في قدر الضغط، قبل إضافة الماء بحسب الحاجة. يمكن أيضا استخدام مرق الخضار بدلا من الماء مما سيجعل طعم الحساء أفضل. كما يمكن تزيين الحساء بأوراق الكزبرة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟