وداعاً لحب الشباب مع هذه الوصفات الطبيعية

وداعاً لحب الشباب مع هذه الوصفات الطبيعية

حب الشباب ظاهرة شائعة في اعمار معينة ولكنها في بعض الاحيان تستمر في الظهور لفترة طويلة، غالباً ما تكون مصدر ازعاج كبير وعدم راحة نفسية لدى الاشخاص التي تظهر على وجوههم بشكل خاص. واليوم نتعرف معاً في هذا الموضوع على ابرز السب لعلاج حب الشباب والتخلص من آثارها وتفادي بقائها الى الابد. 

 

الكركم والعسل

 

تساعدك هذه الخلطة على معالجة حب الشباب الذي يظهر بشكل لافت على الوجه بصورة خاصة، وهذه الخلطة قوم على مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل، ومن ثم اضافة ملعقة كبيرة من الكركم. امزجي هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد الى ان تحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم ضعيها على البشرة حيث ينتشر حب الشباب، واتركيها لمدة 10 دقائق، قبل غسل الوجه بالماء الدافئ. وهذه الخلطة تساعد على تنظيف البشرة في العمق والتخلص من الجراثيم المتراكمة عليها. 

 

البيض والليمون 

 

خلطة أخرى تساعدك على التخلص من حب الشباب المزعج، وهي تقوم على مزج بياض بيضة واحدة مع بضع قطرات من عصير الليمون، اي نحو 4 قطرات. اخفقي بياض البيض بشكل جيد حتى تحصلي على رغوة ناعمة جداً، ومن ثم اضيفي اليها قطرات الليمون، وبعدها ضعي الخليط على بشرتك مكان حب الشباب لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ. 

 

الطين الأخضر

 

هذه الخلطة تساعدك في الحصول على بشرة خالية من اي حب للشباب وتجنبك بقاء اثره على الوجه، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الطين الاخضر مع ملعقة صغيرة من زيت لب المشمش، واضيفي اليهما 3 قطرات من الزيت العطري، والقليل من ماء الورد، واخلطي المكونات كلها، الى ان تحصلي على مزيج متماسك. ضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح بين 10 دقائق و20 دقيقة، قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من حب الشباب:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

كيف تحمون أنفسكم من حب الشباب؟

‪ما رأيك ؟