وداعاً لحكة فروة الرأس مع هذه النصائح!

وداعاً لحكة فروة الرأس مع هذه النصائح!

المشاكل الجمالية المرتبطة بالشعر تعتبر من شائعة جداً في الأوساط النسائية، خصوصاً على صعيد فروة الرأس. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك أبرز طرق التخلص من حكة فروة الرأس التي قد تنعكس سلباً على جمال شعرك وصحته. 

 

ما هي طرق التخلص من حكة فروة الرأس؟

 

- من المهم التنبه عند غسل الشعر إلى تشطيفه جيداً، فبهذه الطريقة تتأكدين من خلوه من رواسب الشامبو التي يمكن ان تتفاعل مع فروة الرأس وتسبب الحساسية للرأس، وبالتالي تزداد الحكة. لذا لمعالجة هذه المشكة لا بد في البداية من التنبه إلى تنظيف الشعر بطريقة صحيحة. 

 

- قد تعانين في بعض الأحيان من الحساسية المرتبطة بالشعر الدهني خصوصاً، وهذا الأمر يمكن أن يزيد من شعورك بالحكة. لذا لا بد من معالجة مشكلة الحساسية من خلال استعمال العلاجات المناسبة والصحية التي تساعد على حماية البشرة، والتخفيف من إفرازات الزيوت التي تفرزها فروة الرأس. 

 

- بالإضافة إلى أن أحد أهم الطرق المتبعة للتخلص من حكة فروة الرأس هي حماية الشعر من الأوساخ التي يمكن أن تتراكم بين الخصلات، وهذه الطريقة تقوم على عدم الخروج من المنزل حين يكون الشعر مبللاً، فهو يلتقط العديد من الغبار والأوساخ التي تتغلغل إلى داخله ويكون من الصعب التخلص منها. 

 

- ونشير إلى ان تمشيط الشعر يومياً يساعد على التخفيف من الحكة التي تعانين منها على صعيد فروة الرأس، فبهذه الطريقة تسمحين للهواء بالتغلغل بين الخصلات ما يزيد من انتعاش الفروة ويخفف من الرطوبة التي تظهر عليها نتيجة إفرازات الغدد والبصيلات. لذا من المهم أيضاً في هذا الإطار ان تعملي على التخفيف من ربط الشعر وتركه ينسدل بطريقة مريحة وطبيعية للتخفيف من الضغط على البصيلات. 

 

لمعرفة المزيد حول فروة الرأس، إليك الروابط التالية: 

 

3 وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس!

دلكي فروة الرأس وحققي نتائج مذهلة!

3 علاجات طبيعية لحل مشكلة التهاب فروة الرأس!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟