وسيلتان لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة من دون ألم... جرّبيهما

وسيلتان لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة من دون ألم... جرّبيهما

تُعتبر مشكلة الشّعر الزائد وكيفيّة إزالته من أبرز المشاكل التي تعاني منها النّساء بشكلٍ عام بسبب الألم المرافق لعمليّة إزالة الشّعر.

 

مهما اختلفت الوسيلة التي تعتمدينها من أجل إزالة الشّعر الزائد إلا انّ الألم لا يفارق هذه العمليّة، لذلك نقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح لإزالة الشّعر من المنطقة الحساسة من دون ألم.

 

الكريمات المخدّرة

 

هناك بعض الكريمات التي تُستخدم على المناطق الحساسة بأمان، يمكنكِ اللجوء إليها بوصفةٍ طبيّة طبعاً من أجل تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر من المنطقة الحساسة.

 

أمّا في ما يتعلّق بطريقة الاستعمال، فإنّكِ تضعينها لفترةٍ تتراوح بين 15 إلى 25 دقيقةٍ على المنطقة المستهدفة وبعد ذلك يمكنكِ إزالة الشّعر بسهولةٍ ومن دون ألم. تتوفّر هذه الكريمات والمستحضرات في الصّيدليات، إنّما يُفضّل ان تستخدميها بعد استشارة الطّبيب أو أخصّائي.

 

سبراي مخدّر موضعي

 

بالإضافة إلى الكريمات المخدّرة، هناك أيضاً ما يُسمّى بـ"السبراي" الذي يعمل كمخدّرٍ موضعي يمكنكِ وضعه قبل إزالة الشّعر بنصف ساعةٍ. هذه الوسيلة تمنع شعوركِ بالألم بنسبةٍ تصل إلى 90 في المئة تقريباً.

 

يُجمع كثيرون على انّ لا آثار جانبيّة لهذا السبراي؛ لأنّه مخدّرٌ موضعي يعمل على الجلد فقط ومفعوله قصير المدى، ولكن يُنصح في جميع الحالات بأن تستشيري طبيباً قبل استخدامه خصوصاً إذا كنت تعانين من أي حساسية جلدية.

 

كذلك، من المهمّ ان تجري اختبار الحساسية من خلال وضع السبراي على مساحةٍ صغيرة من الجلد لمدّةٍ لا تقلّ عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين السّاعة والسّاعتين ثم غسله وفحص الجلد مكانه لكي تتأكّدي من ظهور أيّ شكل من أشكال الحساسية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لا مزيد من الألم عند إزالة الشعر مع هذه الحيل!

4 خلطات تخلصك من الألم أثناء إزالة الشعر الزائد!

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

‪ما رأيك ؟